الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صندوق النقد الدولي يراجع الإصلاحات الاقتصادية في مصر الشهر المقبل لصرف شريحة جديدة

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

شهيرة أحمد

A A

يبدأ صندوق النقد الدولي، المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر في نوفمبر المقبل، وهو ما سيفتح الباب أمام صرف شريحة مالية مهمة بقيمة 1.3 مليار دولار.

وتعد هذه الشريحة الأكبر ضمن دفعات القرض الذي تقدمه المؤسسة الدولية لمصر لدعم استقرارها المالي وتحقيق الإصلاحات الهيكلية المطلوبة، وفقًا لتصريحات مسؤول حكومي لاقتصاد الشرق بلومبرج.

استكمال المراجعات السابقة وصرف الشرائح المالية

في مايو الماضي، وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الثالثة من برنامج الدعم لمصر، والتي بلغت قيمتها 820 مليون دولار.

وجاء هذا القرار بعد اعتماد المراجعتين الأولى والثانية للبرنامج في مارس، حيث تمت زيادة قيمة البرنامج الأصلي بقيمة 5 مليارات دولار ليصل إلى 8 مليارات دولار.

هذا التعديل سمح لمصر بسحب 820 مليون دولار فورًا، ضمن الجهود المستمرة لتعزيز السيولة المالية.

توصيات الصندوق لمصر.. تحسين الإيرادات وإدارة الديون

في تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي في أغسطس الماضي حول مراجعة الاقتصاد المصري، شدد الصندوق على ضرورة التحول نحو توحيد الإيرادات الضريبية، بهدف زيادة الفائض الأولي بشكل مستدام.

وأوصى الصندوق بضرورة تطوير استراتيجية متكاملة لإدارة الديون للاستفادة من التحسن في معنويات السوق، وذلك بهدف خفض احتياجات التمويل الإجمالية لمصر.

تحسين الهيكل المالي والحوكمة

أوصى صندوق النقد الدولي، أيضًا بأهمية تعبئة موارد مالية إضافية، وتعزيز هيكل حوكمة البنوك المملوكة للدولة.

إلى جانب ذلك، شدد على ضرورة الاستمرار في تحسين إطار المنافسة، وتحديث إجراءات تيسير التجارة من خلال التحول إلى الأنظمة الرقمية بهدف زيادة الكفاءة وإزالة الحواجز التجارية التي قد تعيق النمو الاقتصادي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search