الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر عسكرية لبنانية تنفي لـ«القاهرة الإخبارية» انسحاب الجيش من الحدود

قوات الجيش اللبناني

قوات الجيش اللبناني

أيمن عبدالمنعم

A A

نفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، التقرير الإعلامي الصادر عن وكالة رويترز، والذي أفاد بأن الجيش اللبناني انسحب من المواقع الحدودية مع إسرائيل.

وقالت مصادر عسكرية للقاهرة لإخبارية، إنه لا صحة عن انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة 5 كيلومترات، ولكن ما حدث هو تمركز للعناصر المنتشرة عند نقاط حدودية، إلى مراكز أكبر.

مصدر أمني يزعم انسحاب الجيش اللبناني 5 كيلومترات

يذكر أن وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصدر عسكري لبناني مطلع قوله، اليوم الإثنين، إن القوات المسلحة اللبنانية انسحبت مسافة خمسة كيلومترات، على الأقل شمال الحدود الجنوبية اللبنانية مع إسرائيل.

وأوضح المصدر الأمني في تصريحاته لموقع رويترز، أن القوات اللبنانية انسحبت خمسة كيلومترات على الحدود، بعد زيادة التوقعات حول التوغل البري المحتمل الوشيك في الجنوب اللبناني.

في السياق ذاته أوضح مصدر أمني لشبكة سي إن إن الأمريكية، أن الجيش اللبناني أخلى نقاط مراقبة على الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، موضحًا أن الجيش اللبناني انتقل إلى ثكنات في القرى الحدودية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إنه لا صحة لما تداولته العديد من وسائل الإعلام حول طلب اليونيفيل من الجيش اللبناني، إخلاء مراكزه، موضحة أن ما حدث هو أن المؤسسة العسكرية اللبنانية، عملت على إعادة نشر قواتها في المنطقة الحدودية الجنوبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search