السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللواء حافظ محمود: الشباب هم أمل مصر في مواجهة التحديات

اللواء حافظ محمود

اللواء حافظ محمود

أحمد كامل - تصوير نيرة ايمن

A A

أعرب اللواء الدكتور أركان حرب مهندس حافظ محمود، خلال فعاليات مؤتمر "الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة" الذي أقيم في دار الهيئة الهندسية بالقاهرة، سعادته بتواجده في المؤتمر واعتزازه بالدعوة الموجهة له من قبل وزارة الشباب والرياضة.

ونظم هذا المؤتمر، الجبهة الدبلوماسية المصرية، عضو الجمعية العمومية باتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، بهدف بناء رؤية مستقبلية لفهم أعمق وإقامة حوار بنّاء لمواجهة الحروب المعنوية برؤية شبابية مستدامة.

وأكد اللواء حافظ خلال كلمته بالمؤتمر، أهمية التغيرات التي حدثت في البلاد منذ عام 2013، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت "جمهورية جديدة" قادرة على جمع جميع فئات الشباب. وأبدى سعادته بالحراك الذي شهده الشباب مؤخرًا، مما يعكس وعيهم واهتمامهم بقضايا الوطن.

وأشار اللواء إلى أنه عندما يتحدث في الجامعات كأستاذ، يستخدم أسلوبًا أكاديميًا، لكنه في التجمعات الشبابية يعتمد على أسلوب قصصي، مستشهدًا بآية من القرآن الكريم: "نحن نقص عليك أحسن القصص".

وأكد ضرورة معرفة الشباب لقيمة بلدهم وأهمية الأمن، مستندًا إلى ذكر الأمن في سورتي الفتح وسيدنا يوسف.

وأضاف أن الأرض التي يجلسون عليها تحمل خصوصية لا مثيل لها، حيث إنها تحتضن صوت الله عز وجل، مما يجعل الناس الذين يعيشون عليها مختلفين بكل المقاييس.

وأشار إلى الأبحاث التي تكشف أن نسبة كبيرة من الأوروبيين ليسوا من أصل أوروبي، بينما تنتمي جينات المصريين لتوت عنخ آمون بنسبة 87%.

وحذر اللواء حافظ من المحاولات التي تسعى للتشكيك في حضارة مصر وتكسير وعي الشباب، مشددًا على أن هناك قوى تدير العالم من خلف الكواليس، ودعا الحضور إلى قراءة كتاب "أحجار على رقعة الشطرنج" الذي يتناول ما يحدث على الأرض من أحداث وقضايا معقدة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search