الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة تنظم ندوة توعوية عن «التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة»

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة

هاجر موسى

A A

كشف الدكتور إبراهيم صابر ، محافظ القاهرة، أن حي الساحل شهد اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، ندوة توعوية بعنوان : "التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة"، موضحًا أنه تمت مناقشة الدور الفعال للمرأة المعيلة في رعاية الأسرة والدعم الذي تقدمه أجهزة الدولة المصرية للمرأة المعيلة.

مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الندوة شهدت مناقشة مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة، واستعراض برامج تتعلق ببناء القدرات في الأعمال التجارية الصغيرة والتدريب المهني والدعم الذي توفره الدولة للمرأة لتمكينها من إقامة مشاريع ذات عائد اقتصادي.

وشهد حي النزهة، ندوة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة تناولت استعراض جهود الدولة لحماية حقوق المرأة، كما تم استعراض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، وكذلك المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوي التي تستهدف توفير مساحات وطرق آمنة للفتيات لسرد قصصهم وتجاربهم الحياتية.

محافظ القاهرة: العاصمة حظيت خلال 10 سنوات باهتمام بالغ من القيادة السياسية

وأوضح د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن العاصمة حظيت خلال 10 سنوات باهتمام بالغ من القيادة السياسية، مشيرا إلى أن مسيرة التنمية بالقاهرة بدأت بمخطط ضخم للقضاء على العشوائيات وبناء مجتمعات سكنية حضارية تليق بمواطن العاصمة وتحمل في طياتها استراتيجية قومية متكاملة تستهدف بناء وتنمية الانسان.

وأضاف محافظ القاهرة، أن تلك الجهود التي استمرت لمدة 10 سنوات تكللت بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تكمن أهميتها في انها مبادرة متكاملة تستهدف كافة قطاعات بناء الانسان المصري صيصا وثقافيًا وتعليميًا، وكذلك الجانب التوعوي لكافة فئات المجتمع:

- المرأة

-النشء 

-طلاب المدارس

-طلاب الجامعات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search