الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: بدء العملية البرية في لبنان خلال ساعات

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

الشمال الإسرائيلي - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، إن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت، ألمح إلى عملية برية محتملة ضد حزب الله اللبناني.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أن يوآف جالانت خلال زيارته لبعض عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي في وحدة المدرعات، المنتشرة على الحدود الإسرائيلية – اللبنانية، أكد أن القضاء على حسن نصر الله خطوة مهمة لكن ليست الأخيرة، ولضمان عودة سكان الشمال مرة أخرى، سنستخدم كافة القدرات المتوفرة، ونعني بكل القدرات، كل ما يملكه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت وسائل إعلام عبرية حسبما نقلت شبكة روسيا اليوم، أن العملية البرية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، قد تنطلق خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت شبكة بي بي سي البريطانية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تنوي شن عملية برية في لبنان، وأن العملية البرية قد تبدأ اليوم.

العملية البرية المرتقبة أصغر من حرب 2006

يذكر أن مسؤولا أمريكيا ذكر في تصريحات لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية واشترط عدم ذكر اسمه، أن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل، ستكون أصغر من الحرب البرية التي خاضها الاحتلال الإسرائيلي عام 2006.

وأوضحت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية قلقه من أن التوغل البري المحدود، قد يتطور لعملية أكبر على المدى الطويل، مضيفًا أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن هجومًا بريًا محدودًا في وقت قريب على الجنوب اللبناني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search