الإثنين، 30 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسئول أمريكي: «العملية البرية الإسرائيلية في لبنان أصغر من حرب 2006»

القصف الإسرائيلي في لبنان

القصف الإسرائيلي في لبنان

وداد العربي

A A

قال مسؤول أمريكي إن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006.

وتابع المسؤول الأمريكي في تصريحات نقلتها صحيفة صحيفة واشنطن بوست: «إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا».

وعلى الصعيد ذاته، قالت سي إن إن: «الولايات المتحدة قلقة من أن التوغل البري المحدود قد يتطور لعملية أكبر على المدى الطويل»، مضيفاً: «الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا محدودا على جنوب لبنان».

أمريكا تعمل لتوفير الأمن لإسرائيل ولبنان

وقال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي إن بلاده ستواصل العمل على تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة في قطاع غزة واستعادة المحتجزين، مضيفاً: «سنعمل من أجل حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان».

وتابع بلينكن: «خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة»

فيما قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أكد التزام لبنان بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل وتنفيذ القرار 1701.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search