الإثنين، 30 سبتمبر 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة الأمم المتحدة..

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال التعامل الإنساني للسجناء

أكاديمية الشرطة

أكاديمية الشرطة

أمة الله عمرو

A A

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية للأفراد والمدنيين في وزارة الداخلية، بمجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة "UNODC".

وبدأت فعاليات الدورة التدريبية في مجال "قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء “قواعد نيلسون مانديلا”، والتي عقدت خلال الفترة من 23-25 /9/ 2024م للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتـب الأمم المتحدة المعني بالمخــــدرات والجريمة (UNODC).

May be an image of 1 person, dais and text

وتأتى هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذى يتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

May be an image of 6 people and text

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها "الإطار القانوني و المبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع|.

May be an image of text

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى في مختلف المجالات الأمنية.

وجه مسئولو مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

May be an image of 1 person, dais and text


موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search