الإثنين، 30 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 آلاف فرصة، خطوة واحدة على سفر العمالة المصرية الموسمية لليونان

موعد سفر العمالة المصرية إلى اليونان - أرشيفية

موعد سفر العمالة المصرية إلى اليونان - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

يتابع العديد من المواطنين المتقدمين للعمل بدولة اليونان ضمن اتفاقية العمالة الموسمية في مجال الزراعة، والتي انتهت وزارة العمل من اختبارات المتقدمين إليها في أبريل الماضي، وإجراء الاختبارات اللازمة من أجل ارسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

ويستعرض موقع «الجمهور الإخباري» في التقرير التالي كل ما يهم العمالة الموسمية المتقدمة للعمل بدولة اليونان في مجال الزراعة، حيث تقدم ما يقرب من 13 ألف مواطن على 5 آلاف فرصة عمل في دولة اليونان، ويتبقى موافقة الجانب اليوناني على المتقدمين لإنهاء إجراءات السفر.

دخول الاتفاقية حيز التنفيذ منذ أغسطس

وأكدت وزارة العمل في وقت سابق أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي أجرت وزارة العمل المصرية اختبارات لها، وارسال اسمائها وعددها 5000 عامل، يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

اهتمام وزير العمل بسفر العمالة الموسمية

من جانبه بحث محمد جبران، وزير العمل، في وقت سابق مع نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوربية بوزارة الخارجية مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل، وأكد الجانبان على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات، خاصة مجال العمل للعمالة الموسمية في مجال الزراعة بدولة اليونان.

خطوة واحدة تتبقى للسفر إلى اليونان

منذ بداية تنفيذ الاتفاقية، تلقت وزارة العمل طلبات الشباب الراغب في العمل الموسمي في مجال الزراعة باليونان، ثم أرسلت الوزارة العدد المطلوب إلى الجانب اليوناني.

وبالفعل بدأ الجانب اليوناني منذ أيام قليلة بإرسال بعض الأسماء المطلوبة للسفر، كبداية نحو استكمال استيفاء العدد الذي طلبه الجانب اليوناني خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search