الإثنين، 30 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة البيئة: فتح حوار مجتمعي لصياغة سياسة نستطيع تنفيذها على أرض الواقع

لقاء وزيرة البيئة داخل نقابة الصحفيين

لقاء وزيرة البيئة داخل نقابة الصحفيين

تسنيم جمال - تصوير: عبد الله الأجهوري

A A

قالت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الموجات الحارة التي تضرب البلاد بصورة متتالية تعتبر لاعب قوي على المستوى الدولي في قضية من أهم القضايا، وهي قضية المناخ والتي تم ربطها بالحق في العيش.

خطة ثلاثية مشتركة للقضاء على السحابة السوداء 

وأضافت فؤاد، أنه تم وضع خطة مشتركة لملف السحابة السوداء بين وزارات البيئة والزراعة واستصلاح الأراضي والتنمية المحلية للقضاء على السحابة السوداء.

وأكدت وزيرة البيئة، أنه سيتم فتح نوع من أنواع الحوار في مؤتمر المناخ "COP29" بدولة أذربيجان، والتي سيبدأ في شهر نوفمبر القادم، مشيرة إلى أنه من ضمن برنامج الحكومة المصرية، خلق آلية حوار مجتمعي مع  مختلف المتخصصين لصياغة سياسة بيئية نستطيع تنفيذها على أرض الواقع.

وأشارت دكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى استخراج أول قانون للمخلفات في مصر، بالإضافة إلى إنشاء بنية تحتية للمخلفات، مؤكدة أن الدولة ستتخارج قريبًا من منظومة المخلفات وتمنحها للقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في لقاء مفتوح مع الصحفيين والمتخصصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم، ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search