الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدانات عربية لاستهداف مقر السفارة الإماراتية في السودان

دولة الإمارات

دولة الإمارات

مارسيل أيمن

A A

أدانت العديد من الدول العربية الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم، كما أدان مجلس التعاون الخليجي، وعددًا من الدول العربية استهداف مقر السفير الإماراتي.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بشدة الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم، والذي أسفر عن أضرار جسيمة في المبنى.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إدانة المملكة ورفضها المطلق لهذا الاعتداء على مقر سفير الإمارات في الخرطوم، والذي يمثل “انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، واعتداء على حرمة المقار الدبلوماسية” المحمية بموجب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأعرب السفير عن تضامن المملكة الكامل ووقوفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

الكويت يستنكر الهجوم الذي تعرض له مقر سفير دولة الإمارات

ومن جانبها، استنكرت وزارة الخارجية الكويتية، الهجوم الذي تعرض له مقر سفير دولة الإمارات في الخرطوم"، مؤكدة رفضها القاطع لمثل تلك الانتهاكات للقوانين والأعراف الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية، أهمية احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وتوفير الحماية الكاملة لها، وفقاً لما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

مجلس التعاون الخليجي يدين استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات

وفي ذات السياق، مجلس التعاون لدول الخليج العربية أدان "الاعتداء السافر" الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، مطالباً حكومة السودان ببذل كافة الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.

وأكد الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، في بيان، أن "هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية"، مشدداً في الوقت ذاته على "أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search