الإثنين، 30 سبتمبر 2024

12:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جولة مفاجئة لوزير التعليم في مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

يجري محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بإدارة حدائق القبة التعليمية بمحافظة القاهرة.

تقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين

تأتي هذه الجولة المفاجئة، في إطار المتابعة الميدانية لسير الدراسة، والتأكد من تنفيذ الآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز في المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وكانت قد بدأت الدراسة رسميا في المدارس الحكومية والخاصة والفنية أول الأسبوع الماضي، وانتظم الطلاب في المدارس والتزم الجميع بضوابط العملية التعليمية التي وضعها وزير التربية والتعليم.

وصول جميع الكتب المدرسية وتوزيعها على المدارس

وأجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الجولات الميدانية في المدارس بالمحافظات ، واطمأن الوزير، خلال جولاته التفقدية، على وصول جميع الكتب المدرسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضاً على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

متابعة انتظام حضور الطلاب وأداء الواجبات المدرسية

ووجه الوزير بالمتابعة المستمرة للمدارس، مشددًا على متابعة انتظام حضور الطلاب، وأداء الواجبات المدرسية، وكذلك الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية، واستخدام المعامل خلال حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

كما أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال جولاته نقاشا مع مجموعة من الطالبات بعدد من المدارس حثهم خلاله على تحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي داخل المدرسة والتفاعل مع المعلمين خلال الحصة الدراسية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search