السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين غنيم:تسهيلات غير مسبوقة بمختلف المدن الجديدة حتى منتصف أكتوبر

المهندس أمين غنيم- نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

المهندس أمين غنيم- نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بداية أكتوبر المقبل وحتى منتصف نفس الشهر فرصًا استثمارية تتضمن (أنشطة خدمية -أنشطة تعلمية -تجمعات عمرانية متكاملة بمساحات مختلفة) بما يساهم في التغلب على التحديات الاقتصادية الراهنة.

مشيرًا في تصريحات خاصة لـ " الجمهور" أنه سيتم طرح مشروع "مسكن" بشكل منتظم كل 3 أشهر الخاص بقطع الأراضي «المتخللات» في المدن القديمة، إضافة إلى أن الطرح سيكون منتظم للقطع الجديدة في مدن الجيل الرابع ومدن الصعيد لكل مساحات قطع الأراضي للأفراد.

وأشار غنيم إلى أنه قد تم منح مهلة 6 أشهر بمقابل 10% من السعر الحالي لجميع الأراضي، بخلاف أبني بيتك، إضافة إلى أن قطعة الأرض التي تم إلغاء تخصيصها لعدم الاستلام تم تمديد مهلة المتقدم للحصول عليها بمعنى ان المهلة سارية، يتبقى فقط على المخصص له الأرض أن يتقدم طلب التسليم.

إضافة السماح بتنفيذ دور أرضى، وإنهاء تشطيب الواجهات الخارجية المنفذة، وتنفيذ الأسوار المحيطة بالقطعة، دون المطالبة بمقابل مدة عند استكمال الأعمال المقررة لقطعة الأرض، وعلى ألا يتم إدخال المرافق النهائية للدور الأرضي وجميع الأدوار إلا حال إنهاء تشطيب الواجهات الخارجية والأفنية والأجزاء المشتركة بتلك الأدوار.

وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة : وإذا لم يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن في الموعد المحدد ، سيتم إعادة التعامل عليها بالأسعار المطبقة حاليًا، إضافة إلى منحة مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان عن أراضي "بيت الوطن"، الساري تخصيصها، أو التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.

search