الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل الإعلان عنها رسميًا.. لمحة عن سيارة بيجو E-3008 الـ SUV الكهربائية

سيارة بيجو E-3008 الـ SUV الكهربائية

سيارة بيجو E-3008 الـ SUV الكهربائية

ماجد مجدى

A A

حققت شركة بيجو نجاحات ضخمة خلال السنوات القليلة الأخيرة، وذلك بعد دخولها وبقوة إلى منافسة السيارات الكروس أوفر، ومن أهم السيارات التي ساعدتها على تحقيق هذا النجاح هي 3008 الكروس أوفر المدمجة، والتي قدمت للمرة الأولى عام 2008, وقدم الجيل الثاني والحالي منها في 2016، وخلال الأيام القليلة الماضية ظهر الكثير من الصور التجسسية والتوقعية لـ 3008 الجديدة كليا والتى تنتمي إلي فئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات، ولذلك يقدم "موقع الجمهور" لمحة عن سيارة بيجو E-3008 الكهربائية الجديدة قبل الإعلان عنها لأول مرة رسمياً يوم 12 سبتمبر من الشهر الجاري.

مواصفات سيارة بيجو E-3008 الكهربائية الجديدة

  • تظهر السيارة بالتصميم المنخفض للجزء الخلفي من السقف، و الذي يشبه السيارات الكروس أوفر الكوبيه، والذي سيساهم في زيادة ديناميكية الهواء و المدي للسيارة بشكل عام.
  • تظهر خطوط تصميم حادة ومميزة للجوانب، والتي تتشابه مع سيارات جديدة من بيجو مثل 408 الكروس أوفر الكوبيه المقدمة مؤخرا، ومع عجلات رياضية ضخمة بتصميم مميز من الامام و الخلف.
  • تحتوي سيارة بيجو E-3008 الـ SUV علي أضواء الـ LED أمامية، وأضواء نهارية LED ، وشبك أمامي بارز باللون الأسود، ولمسات زرقاء، وشعار بيجو الجديد، وجناح خلفي يمتد من السقف، وإضاءة خلفية بتقنية LED.
  • تمتلك مقصورة بيجو E-3008 الـ SUV شاشة منحنية مقاس 21 بوصه،و تظهر عجلة القيادة مع شعار بيجو الجديد، والمغطاة بالجلد مع جزء باللون الأسود اللامع بالجزء السفلي منها , و بتصميم جديد للأزرار مع لمسات من الالومنيوم ومظهر أكثر رياضية بشكل عام.
    لوحة عدادات، وشاشة لنظام المعلومات والترفيه، بالإضافة الي احتوائه علي شاشة عرض على النافذة، وهناك شاشة إضافية تستخدم للتحكم في الوسائط الرئيسية، ووظائف للتحكم بالمناخ، وسيحتوي الكونسول الأوسط على حاملين للأكواب، ووسادة للشحن اللاسلكي، وعجلة تمرير صغيرة لضبط مستوي صوت الوسائط.
  • حتى الآن لم تكشف بيجو عن أي تفاصيل تخص منظومة القوة، سوى أنها ستقدم نسخة بمحرك كهربائي واحد، ونسخة أخرى بمحركين كهربائيين، وبمدى يصل إلى 700 كم بالشحنة الواحدة، وسوف تستخدم قاعدة البناء الجديدة STLA .
search