الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأحد أم الخميس، تعرف على موعد إجازة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر

تخطيط حرب أكتوبر

تخطيط حرب أكتوبر

أيمن عبدالمنعم

A A

يتساءل المصريون حول موعد إجازة ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر، والتي تعد بالنسبة للمصريين إجازة هامة، خاصة وأنها تكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الدولة أو في القطاع الخاص.

انتصارات حرب أكتوبر
انتصارات حرب أكتوبر

وتزداد التساؤلات حول موعد الإجازة، بسبب أن العادة جرت خلال الأعوام الماضية على وضع الإجازات الرسمية في الدولة، يوم الخميس كيوم موحد لغالبية الإجازات والعطلات الرسمية، إلا أن العام الماضي كانت إجازة السادس من أكتوبر في موعدها المقرر ولم تقدم أو ترحل ليوم الخميس.

وضع خطة حرب أكتوبر
وضع خطة حرب أكتوبر

إجازة حرب أكتوبر رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الدولة والقطاع الخاص

ويزداد التساؤل حول موعد إجازة نصر 6 أكتوبر، وذلك لكونها إجازة رسمية ضمن جدول الإجازات الرسمية خلال العام، والتي تعد إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاعين العام والخاص.

مفاجأة للموظفين.. موعد إجازة 6 أكتوبر لعام 2024 للقطاعين العام والخاص..  بشرى سارة!!
انتصارات 6 أكتوبر

ويعلن موعد الإجازات بصفة دائمة، من قبل مجلس الوزراء حيث يكون معنيًا بإعلانها لكافة العاملين في القطاع العام، أما العاملين في القطاع الخاص فتعلن إجازاتهم من قبل وزارة العمل المصرية.

ووفقًا للتقويم الزمني فإنه تُصادف إجازة ذكرى الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب  أكتوبر المجيدة هذا العام يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024.

 اليوم بيومين في حالة العمل خلال  الإجازة الرسمية

ووفقًا لقوانين العمل المعمول بها في البلاد، كقانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016، أو قانون العمل رقم 12 لعام 2003، فإن صاحب العمل له الحق في استدعاء الموظف في يوم إجازته الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجود الموظف في يوم الإجازة الرسمية وذلك للعاملين في القطاع الخاص.

حرب أكتوبر - أرشيفية
انتصارات حرب أكتوبر

أما في القطاع العام، إذا اضطر الموظف للعمل في يوم الإجازة الرسمية المقررة من الدولة، فإن قانون العمل يعطيه الحق في منحه يوم إجازة بديلًا لهذا اليوم.

موعد إجازة حرب 6 أكتوبر

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في بيان رسمي له موعد إجازة ذكرى نصر 6 أكتوبر، لكافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، والإدارة المحلية، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء 

ووفقًا لبيان رئاسة مجلس الوزراء، فإن موعد إجازة السادس من أكتوبر المجيدة، هو الأحد يوم 6 أكتوبر عام 2024، وتكون حسبما ذكر القرار مدفوعة الأجر لكافة العاملين في أجهزة الدولة المختلفة، وفي القطاع الخاص.

الإجازات والعطلات الرسمية خلال شهر أكتوبر

ووفقًا لأجندة شهر أكتوبر، فإن عدد الإجازات والعطلات الرسمية والأسبوعية، تصل إلى 9 أيام تقريبًا.

وتشمل الإجازات في شهر أكتوبر، عطلتين أسبوعيتين معتادتين، وهما يوم الجمعة ويوم السبت من كل أسبوع، إلى جانب عطلة نصر أكتوبر المجيد، بمناسبة مرور 51 عامًا، على استعادة القوات المسلحة المصرية الأراضي المصرية التي وقعت تحت قبضة الاحتلال الإسرائيلي، والتي يحتفل به المصريون من خلال اعتبار اليوم إجازة رسمية في كافة قطاعات الدولة بجانبيها.

انتصارات العاشر من رمضان
انتصارات 6 أكتوبر

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search