الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي: دعمنا للصومال ليس من أجل إثيوبيا ولكن بسبب عدم استقراره 30 سنة (فيديو)

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد الداوي

A A

استعرض المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية فيديو كشف خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدور المصري في السودان والصومال، حيث أوضح الرئيس السيسي أن مصر بذلت جهدا كبيرا لكي يستقر السودان، موضحا أن دعمنا للصومال ليس من أجل إثيوبيا، ولكن ندعم الصومال لأنها دولة في حالة عدم استقرار لأكثر من 30 سنة.

وتناول الرئيس السيسي مجمل الأوضاع المحلية والدولية التي تمر بها المنطقة في ظل الأحداث المتصاعدة الأخيرة، وذلك خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط أكاديمية الشرطة، وعقب انتهاء الحفل شارك الرئيس السيسي الحضور بمائدة الإفطار، وفتح معهم حوارا تناول العديد من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها ملف سد النهضة.

وقال الرئيس السيسي: “نحاول بقدر الإمكان من خلال التشاور والجلسات واللقاءات واستخدام الأدوات السياسية والدبلوماسية أن نمنع الشر المحتمل”.

وأضاف: “أننا خلال الـ10 سنوات الماضية أنفقنا أرقام مالية ضخمة جداً في تحسين ومعالجة المياه بالكامل تخطت الـ400 مليار جنيه، وذلك في محطات معالجة ثلاثية متطورة مثل بحر البقر والدلتا الجديدة”.

وتابع: "طول ما إنتوا واقفين على رجليكم يا مصريين ومتماسكين أي حاجة هتبقى سهلة".

تابع موقع جمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search