الإثنين، 30 سبتمبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع مفاجئ وارقام صادمه، سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر يقترب من 4 آلاف جنيه

الذهب ـ أرشيفية

الذهب ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، خلال الساعات الأخيرة ارتفع سعر المعدن الأصفر داخل الأسواق العالمية، وبناء على ذلك ارتفعت أسعار جميع أعيرة الذهب.

ارتفع الذهب بنحو 1.37% إلى مستوى الـ 2600.11 دولار للأونصة، مواصلاً اتجاهه القياسي خلال الأسابيع الأخيرة، وبناء على هذا  ارتفع سعر الذهب بنحو 26% منذ بداية العام، وهو أكبر ارتفاع سنوي له منذ عام 2010.

عيار سعر جرام الذهب عيار 18، سعره يقترب من 4 آلاف جنيه

بعد زيادة أسعار الذهب عالمياً خاصة عيار 21، اتجه بعض المقبلين علي الزواج لشراء عيار 18 بديلا عن عيار 21 كونه الأقل في السعر ، وذلك بسبب تقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع الأسعار البورصة، ومن لحظة للثانية نجد أن أسعار الذهب تتأرجح متأثرة بالتغيرات في الأسعار العالمية، وقبل أن يلتقط المشتري أنفاسه منذ قليل لمعرفة سعر الذهب، زادت الأسعار مرة أخري.

سعر الذهب عيار 18، البديل عن عيار 21 الذي اقترب سعره حاليا من 5 ألف جنيه

وبعد أن كان الذهب عيار 21 الأكثر تداولا في المجتمع المصري، أصبح المرغوب ممنوع، وذلك بسبب زيادة سعره، وأصبح البديل عنه عيار 18 لكونه الأقل سعرا.

 

عيار 18 يسجل 3085 جنيها خلال الساعات الأخيرة

وخلال الساعات الأخيرة، سجل جرام الذهب عيار  3085 جنيهاً  عند البيع، 3072 جنيهاً عند الشراء .

أسعار الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، 

ـ سجل سعر جرام الذهب عيار 24، حوالي 4114 جنيهاً للبيع، وعند الشراء: 409 جنيهاً.

ـ بلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 ما يقرب 3085 جنيهاً للبيع، وعند الشراء: 3072 جنيهاً .

ـ عيار 21 يسجل 3600 جنيهاً لبيع، وعند الشراء: 3585 جنيها.

أما سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 28520 جنيه تقريبًا

كما سجل الجنيه الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ 28800 جنيهًا. هذا الارتفاع يعكس الطلب المتزايد على الذهب في السوق المحلية، نتيجة للتوترات الاقتصادية العالمية وتحركات رؤوس الأموال نحو المعادن النفيسة.

الأسباب التي تؤثر في زيادة سعر الذهب عالميا

ترجع زيادة سعر الذهب اليوم إلى مجموعة من عوامل محلية وعالمية، التي تؤثر على تسعير المعدن الأصفر، من أبرز هذه العوامل ما يلي:

ارتفاع سعر الدولار الأمريكي
 

هناك علاقة قوية طردية تربط سعر الدور والذهب، فمع ارتفاع سعر الدولار حتماً فإن سعر الذهب سيرتفع، أي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يؤدي إلى زيادة في سعر الذهب.

ارتفاع سعر الذهب عالمياً
 

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا نتيجة التوترات الاقتصادية العالمية والتوقعات بمزيد من التقلبات في الأسواق، كما وصل سعر الأوقية إلى 2628 دولارًا أمريكيًا، مما أثر بشكل مباشر على السوق المصري.

عامل الطلب والعرض على الذهب
 

يعتبر الذهب دائمًا ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، ومع التضخم والتقلبات في أسعار الفائدة، زاد الطلب على المعدن الأصفر سواء من الأفراد أو المؤسسات، مما أدى إلى زيادة في الأسعار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search