الإثنين، 30 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال: «أمريكا على علم بهجمات الحديدة اليمنية»

غارات إسرائيلية تهز اليمن اليوم

غارات إسرائيلية تهز اليمن اليوم

مارسيل أيمن

A A

أكدت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، على أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت على علم بالغارات الإسرائيلية التي شنها جيش الاحتلال على مدينة الحديدة جنوب غرب اليمن، وذلك مساء اليوم الأحد.

وأوضح جيش الاحتلال، أن الهجمات التي شنتها قوات الجيش على أهداف تابعة للحوثيين شملت محطة كهرباء وميناء بحريا يستخدم لتصدير النفط، مشيرة إلى أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على الحديدة، وفقًا للقاهرة الإخبارية. 

وفي السياق ذاته أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثي اليمني، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء. 

قصف ميناء الحديدة يأتي بعد 3 هجمات للحوثيين

فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد 3 هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل، مشيرة إلى أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط. 

ومن جانبه، يستمر التصعيد الإسرائيلي في الجنوب اللبناني ضمن سياسة تصعيد ينتهجها الاحتلال ضد بيروت، حيث أكد أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسة من الغارات الجوية التي استهدفت عدة مناطق وتحديدًا في القطاعين الشرقي والأوسط في الجنوب اللبناني.

إطلاق 3 صواريخ من اليمن على تل أبيب 

وفي وقت سابق، أفادت القناة 14 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي أن صفارات الإنذار تدوي بشدة في تل أبيب بعد إطلاق راشقه صواريخ قوية عليها. 

كما قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: «تم اطلاق ٣ صواريخ من اليمن »، مضيفةً «تم تفعيل منظومة حيتس للاعتراض».

 

الاحتلال يعترض صاروخ يمني من طراز "Arrow"

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: «الإنذارات بسبب صاروخ تم إطلاقه من اليمن، وتمت عملية الاعتراض، وسنقوم بتحديثه على الفور بتفاصيل إضافية».

وتابع في سياق متصل: «تم اعتراض الصاروخ الذي تم إطلاقه من اليمن بنجاح بواسطة صاروخ اعتراضي من طراز “Arrow”، بالإضافة إلى صفارات الإنذار والانفجارات التي سمعت هي نتيجة عملية الاعتراض والشظايا الاعتراضية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search