الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجامعة العربية ترحب بتحركات ليبيا لحل أزمة المصرف المركزي

الجامعة العربية -أرشيفية

الجامعة العربية -أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعرب السفير جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، عن ترحيب الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالتفاهمات الليبية الأخيرة، والتي أدت لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي، والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية خلال بيان، أن الأمين العام تطلع إلى أن يساهم التوافق الأخير، في عودة الثقة مرة أخرى من قبل المؤسسات المالية الدولية، متأملا الالتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي مرة أخرى وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي بصفة حالة.

وأكد المتحدث الرسمي جامعة الدول العربية السفير جمال رشدي، ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكدًا التزام الجامعة بتحمل مسؤولياتها الأصلية تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها.

تسوية أزمة المصرف المركزي الليبي

يذكر أن وفدا الهيئتين التشريعيتين في ليبيا وقعا الخميس الماضي، اتفاقًا يهدف إلى تسوية أزمة قيادة المصرف المركزي الليبي، ينص على تعيين محافظ مؤقت للبنك ونائب له.

وبدأت أزمة المصرف المركزي الليبي، بعد تحرك محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لاستبدال محافظ المصرف الصديق الكبير الشهر الماضي، الأمر الذي دفع الشرق الليبي لوقف إنتاج النفط في ليبيا.

واتفق مجلس النواب الليبي، والمجلس الأعلى للدولة الليبية، على ترشيح ناجي محمد عيسى بلقاسم، مدير إدارة الرقابة على النقد والمصارف في مصرف ليبيا المركزي، كماحظ مؤقتًا للبنك المركزي الليبي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search