الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان الموسيقى العربية الـ32 يفتح أبوابه لمواهب مصر والدول العربية

مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية

لينا غالي

A A

يستمر مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32 في تلقى طلبات المسابقة المصاحبة لفعاليات هذه الدورة حتى يوم الأحد 6 أكتوبر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمهرجان.

كما يتيح المهرجان فرصة لأكبر عدد من الراغبين فى المنافسة على جوائزها، خاصة أن المسابقة هذا العام تتضمن أربعة أقسام مع توفير فرص متكافئة لجميع الراغبين فى المشاركة من مصر ومختلف الدول، وإتاحة الفرصة للراغبين فى المشاركة من ذوي الهمم.  

وتضم 4 أقسام، الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني ويخصص للغناء العربي للشباب للفئة العمرية من 17 إلى 40 عاما، وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي 135 ألف جنيه ويشترط على المتسابق أداء أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية من اختياره.

بينما القسم الثاني يحمل أيضا اسم الدكتورة رتيبة الحفني ويخصص للغناء العربي للأطفال من سن 6 إلى 16 عاما، وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي 90 ألف جنيه ويشترط على المتسابق أداء أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش إلى جانب أغنية من اختياره.

 
أما القسم الثالث يحمل اسم عبده داغر تم تخصيصه للعزف المرتجل  على آلات التخت العربي (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو) واشترط أن يكون عمر المتقدم من  18 حتى 45 عامًا، ويقوم بأداء حر وارتجالي للآلة المشاركة وتصل مجموع جوائزه إلى 135 ألف جنيه تمنح لثلاثة فائزين.

والقسم الرابع للتوزيع الموسيقي الأوركسترالى واتيح الاشتراك به لجميع الأعمار، يقدم المتسابق توزيعا أوركستراليا لأحد أعمال سيد درويش، وتم رصد مبلغ 100 ألف جنيه كجائزة للعمل الفائز.


ويمكن للراغبين في المشاركة بالمسابقة ولمزيد من التفاصيل زيارة الموقع الإلكتروني لدار الأوبرا المصرية أو من خلال الرابط المباشر للتسجيل في المسابقة.

 

مهرجان الموسيقى العربية

ويقام مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32، فى الفترة من 11 وحتى 24 اكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search