الإثنين، 30 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمة الأعمال السفلية لمؤمن زكريا، اعرف عقوبة انتهاك حرمة القبور

أعمال سفلية

أعمال سفلية

أمة الله عمرو

A A

أثار "مؤمن زكريا" الجدل والخوف والذعر عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث جوجل، في الساعات السابقة، بعد أن عثر أحد الأشخاص على عمل سفلي له بالمرض في أحد المقابر المتواجدة في منطقة البساتين.
 


لذلك يقدم موقع الجمهور لكم العقوبة القانونية في نبش المقابر ووضع أعمال سفلية

ويعاقب قانون العقوبات المصري طبقًا للمادة 160، كل شخص نبش القبور لأي سبب، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتتعدد المادة أكثر من بند، وتتمثل في:-
 

  • البند الأول: يعاقب الشخص الذي شوش على إقامة شعائر خلسة أو احتفال دينى خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.
ممارسة السحر والشعوذة
  • البند الثاني: يعاقب كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مباني معدة لإقامة شعائر دين أو رموزًا أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.
     
  • البند الثالث: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، تكون العقوبة السجن من سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، إذا ارتكبت أي من الجرائم المنصوص عليها في المادة 160 تنفيذًا لغرض إرهابي.
     

وتوضح المادة أيضًا أركان الجريمة منها الركن المادي، وشأنه الإخلال باحترام الموتى وحرمتهم، وأن يكون الفعل معبرا عن إرادة الجاني ورغبته، وأن يكون من شأن الفعل امتهان حرمة القبور أو تدنيسها، كإخراج الجثث من المقبرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، والقصد الجنائي أن يرتكب الجاني بإرادته الفعل المؤثم، ولا عبرة بالباعث.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search