الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة 15%، رئيس رابطة التجار يعلن عودة ارتفاع أسعار السيارات مجددا

ارتفاع أسعار السيارات

ارتفاع أسعار السيارات

شهيرة أحمد

A A

أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أن سوق السيارات المحلية تشهد ارتفاعات مستمرة في الأسعار نتيجة توقف الاستيراد بشكل كامل، سواء للأفراد أو المعاقين أو التجار.

نسبة الزيادة الحالية والتوقعات المستقبلية

وأضاف أبو المجد، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري"، أن أسعار السيارات في مصر، شهدت زيادة تراوحت بين 5% و15% منذ توقف الاستيراد قبل أكثر من 5 أشهر وحتى الآن، مشيرًا إلى أن تستمر هذه الزيادات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار توقف الاستيراد.

توقف الاستيراد وتأثيره على الأسعار

أوضح رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أن توقف الاستيراد أدى إلى نقص كبير في السيارات المتاحة بالسوق، وهو ما انعكس على ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن أي سلعة يقل توافرها في السوق تؤدي إلى زيادة في أسعارها، والسيارات ليست استثناءً من هذه القاعدة.

أنباء حول انخفاض الأسعار

وفي نفس السياق، نفى أبو المجد بشكل قاطع جميع الأنباء المتداولة حول انخفاض أسعار السيارات في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن السوق سيظل يشهد زيادات في الأسعار طالما استمر توقف الاستيراد ونقص المعروض.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search