الإثنين، 30 سبتمبر 2024

06:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أزمة مؤمن زكريا، كيف ناقش الفن أعمال السحر والشعوذة؟

الكبريت الاحمر وبيت الشدة والانس والجن و التعويذة

الكبريت الاحمر وبيت الشدة والانس والجن و التعويذة

هبه الله تامر

A A

أثار اللاعب مؤمن زكريا حالة من الجدل خلال الساعات الماضية وذلك بسبب حديث "تُربي" يعمل في منطقة البساتين بمحافظة القاهرة، زعم خلاله العثور على دمية وطلاسم وأعمال سحر تخص اللاعب داخل أحد المقابر.

وأثارت هذه الواقعة ضجة كبيرة، رغم تواجد أعمال السحر في الحقيقة وذكرها في القرآن الكريم، حيث استطاع الفن تجسيدها في العديد من الأعمال الفنية، وهو ما يعرضه لكم موقع الجمهور الإخباري في السطور التالية.

فيلم "البيضة والحجر"

تناولت السينما المصرية العديد من الأفلام التي تناولت أعمال السحر والشعوذة وكان من أبرزهم فيلم "البيضة والحجر" بطولة الراحل أحمد زكي، ودارت أحداثه حول مدرس فلسفة يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي بعد طرده من عمله، ويضطر لاحتراف مهنة الدجل والشعوذة.

فيلم "الإنس والجن"

وناقش فيلم "الإنس والجن" بطولة الفنان عادل إمام، قصة دكتورة تدعي فاطمة حصلت علي الدكتوراه من أمريكا وتقابل خبير سياحي يدعي جلال، ولكن تكتشف خلال أحداث الفيلم أنه من الجن ويحبها بشدة ويحذرها من الزواج من غيره وتتصاعد الأحداث.

فيلم "التعويذة"

وتحدث فيلم التعويذة الذي تم إنتاجه في عام 1987 عن قصة واقعية عن الجن وكان يعتبر من أقوي أفلام الرعب في السينما المصرية، حيث تحدث عن قصة عائلة مقيمة في منزل قديم يتعرضون لعدة ظواهر غريبة وغير طبيعية.

مسلسل المداح

واستطاع الفنان حمادة هلال من خلال مسلسل المداح بإجزاءه، أن يطرح قضية هامة وهي الجن والعفاريت وحياتهم وتعاون البشر معهم في أعمال السحر.

مسلسل بيت الشدة

وحقق مسلسل بيت الشدة معادلة فنية من خلال تجسيد حالة من الرعب والإثارة حول الجن والسحر، والأفعال الغريبة والوحشية لسكانهم ونسلهم.

 

مسلسل الكبريت الأحمر

وناقش مسلسل الكبريت الأحمر بطولة أحمد صلاح السعدني و داليا مصطفى، قصة ضابط يقع في ورطة مع مشعوذ يدعي شمس يسلط عليه الجن لتتبدل حياته من السيء الي الأسوأ.

 

مسلسل "ساحرة الجنوب"

ويعتبر مسلسل "ساحرة الجنوب" بطولة حورية فرغلي من الأعمال التلفزيونية التي جسدت عالم الجن والشياطين، وقصة فتاة من الصعيد يتلبسها الجن وتقع في العديد من الأزمات.

 

مسلسل جمال الحريم

ويعتبر مسلسل جمال الحريم من الأعمال التي ناقشت السحر، وكيفية الدخول لعالم الجن وأزماتهم، والعمل من بطولة نور اللبنانية وخالد سليم، وسوسن بدر، وصلاح عبدالله، من إخراج منال الصيفي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search