الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على رأسها السيارات، مصر تفتح آفاقًا جديدة للاستثمارات الفرنسية (تفاصيل)

عزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر

عزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر

شهيرة أحمد

A A

في إطار جولاته الأوروبية الهادفة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، يتوجه المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد سلسلة من اللقاءات الرسمية مع ممثلي كبرى الشركات الفرنسية ومجتمع الأعمال، في خطوة تهدف إلى تعزيز الاستثمارات الفرنسية القائمة في مصر وجذب استثمارات جديدة.

تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر وفرنسا

ووفقًا لبيان صدر عن الوزارة اليوم، تتضمن الزيارة لقاءات رسمية مع كبار المستثمرين الفرنسيين المهتمين بالتعرف على فرص الاستثمار في مصر، خاصة في قطاعات الطاقة، وصناعة السيارات، والبنية التحتية.

وأضاف البيان، أن تهدف هذه الاجتماعات إلى توسيع الشراكات الاستثمارية القائمة، بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة تسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

تنظيم اللقاءات من قبل التمثيل التجاري المصري

وأشار البيان، أن تم تنظيم هذه الاجتماعات بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري في فرنسا، برئاسة الوزير المفوض التجاري سيد فؤاد وتحت إشراف رئيس جهاز التمثيل التجاري، الوزير المفوض يحيى الواثق بالله.

ويشارك حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في هذه الاجتماعات، بهدف تقديم مصر كوجهة استثمارية جاذبة للشركات الفرنسية وصناديق التمويل والبنوك.

فعاليات اقتصادية لدعم العلاقات الثنائية

وتشمل الزيارة أيضًا مشاركة الوزير في عدد من الفعاليات الاقتصادية التي تنظمها هيئة تنمية الأعمال الفرنسية خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعميق التعاون في القطاعات الحيوية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search