الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 أعوام بلا غرامات، تعديل الإقرارات الضريبية من 2020 حتى 2023

التحديات الضريبية

التحديات الضريبية

نورهان عبدالعزيز

A A

اتخذ أحمد كوجوك وزير المالية، عدة قرارات فعالة فيما يخص «الاستماع الضريبي»، لتعزيز التسهيل الضريبي، وجاء ذلك في ظل إطار الحوار المجتمعي.

المالية تعزز النشاط الاقتصادي وتدعم الممولين

وتوفر المالية، العديد من الحلول المبتكرة للتحديات الضريبية، لتقوية المعاملات المختلفة في المناطق والمأموريات المختلفة، مما يؤثر إيجابيًا على حركة النشاط الاقتصادي.

tayyar.org - بالأرقام.. هكذا ستكون الضرائب الجديدة على الرواتب؟

وعدلت الوزارة، كافة الإقرارات الضريبية عن الفترة من 2020 حتى 2023، لتعزيز السيولة النقدية لكافة الشركات، إضافة إلى تبسيط إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة.

وقال كجوك، في أولى جلسات «الاستماع الضريبي» مع ممثلي المجتمع التجاري والصناعي، إنه جاري وضع منظومة ضريبية مبسطة ومتكاملة لصغار الممولين، و«الفرى لانسرز» والمهنيين حتى 15 مليون جنيه.

ويتم أيضًا تبسيط كافة الإقرارات الضريبية، لدعم المعلومات المتاحة على جميع الأنظمة الإلكترونية، لتسهيل الإجراءات الضريبية، إذ يتم تطوير منظومة الرأي المسبق، لمساعدة الممولين.

خطة «المالية» لتحصيل 600 مليار جنيه ضرائب فى 2018 | مبتدا

 

تطوير الأداء الضريبي من خلال الاستعانة بطرف محايد

ودعمت الحكومة، متمثلة في وزير المالية أحمد كوجوك، جميع الممولين، إذ أعرب عن وقوفه خلف المستثمر التخطيط لمشروعاتهم، والتعرف بكل دقة على الالتزامات الضريبية المستقبلية.

وتعتمد المالية، على تطوير الأداء الضريبي من خلال الاستعانة بطرف محايد لتقييم تنفيذ حزمة التسهيلات الضريبية مع مجتمع الأعمال على أرض الواقع، بما يعكس حرصهم على تحقيق ما نستهدفه من تيسيرات للمجتمع الضريبي.

وتعكس حزمة التسهيلات الضريبية، قراءة واضحة للتحديات مع مرونة جادة في تقدير الموقف وعلاج المشكلة من جذورها، والتطلع إلى سرعة تنفيذها على أرض الواقع، لتعزيز جودة الخدمات الضريبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search