الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مهرجان الجونة السينملائي يضم 71 فيلمًا في دورته السابعة

ماريان خوري

ماريان خوري

لينا غالي

A A

كشفت المخرجة ماريان خوري، عن تفاصيل الدورة السابعة لـ مهرجان الجونة السينمائي، مشيرة أن المهرجان يعتبر جسر بين الثقافات ومنصة لعرض أحدث الأعمال السينمائية.

مهرجان الجونة السينملائي يضم 71 فيلمًا في دورته السابعة

وقالت المخرجة ماريان خوري، خلال مؤتمر صحفي لمهرجان الجونة، أن برنامج المهرجان يضم 71 فيلمًا روائيًا وتَسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة عربية ودولية، منهم 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

ترميم فيلم قشارة البندق

وأشارت المخرجة ماريان خوري، أن المهرجان، سوف يشهد ترميم فيلم «قشر البندق» للمخرج خيري بشارة، ضمن فاعليات الدورة السابعة للمهرجان.

وتجمع هذه المائدة عدة خبراء عالمين لإعادة الأفلام المحلية، أبرزهم: بياتريس دي باستر من المركز القومي الفرنسي (CNC)، ستيفاني شولت من الألماني، ماتيلد روسيل.

حضر المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة، كلا من: المهندس نجيب ساويرس، المهندس سميح ساويرس، يسرا، عمرو منسى، المنتجة ماريان خورى، المنتج محمد حفظي، المنتج محمد مشيش، الناقد أندو محسن، بشرى، المخرج يسرى نصر الله، السيناريست مريم نعوم، المخرجة مريم أبو عوف، ألبرت شفيق.

مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة

وتنطلق الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن تحقق الدورة نجاحا كبيرا مثل الدورات الآخرى.

ويكرم مهرجان الجونة السينمائي، الفنان محمود حميدة، بـ جائزة الإنجاز الإبداعي، تقديرًا للأدوار المميزة التي قدمها في السينما والتلفزيون، بالإضافة إلى مساهمته في تطوير السينما المصرية بعيدًا عن الأضواء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search