الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العقل المدبر يحدد الخطوة القادمة فى مسيرة محمد صلاح العالمية.. ماذا فعل؟

محمد صلاح ورامي عباس

محمد صلاح ورامي عباس

مصطفي غطاطي

A A

محمد صلاح، بالتزامن مع الحديث عن اقتراب نهاية عقد نجم المنتخب المصرى، مع نادي ليفربول الانجليزى، بدأت مجموعة من أندية القمة السعودية، التحرك لضم اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، ظهر على الساحة اسم رامي عباس، الذى يعتبر العقل المدبر للمسيرة الاحترافية لـ "ابن نجريج" ـ الذى أصبح بفضل جهود عباس، من أهم العلامات الكروية على مستوى العالم.

رامي عباس العقل المدبر لمسيرة محمد صلاح 

بداية التعاون بين محمد صلاح ورامى عباس، بدأت منذ انتقال الفرعون إلى نادى فيورنتينا الايطالى إذ اشترط صلاح على النادي وقتها أن يكتب عقده مع النادي باللغة العربية.

وكان الحل الوحيد أمام صلاح هو الاستعانة برامي عباس، صاحب الجنسية الكولومبية ذو الأصول اللبنانية كـ وكيل أعمال له ، حيث اكتسب عباس امتيازا لم يقم أي من وكلاء صلاح السابقين بتحقيقه، بما فيهم صديقته ماريس، ألا وهو الثقة.

 في ذلك الوقت، كانت الثقة هي أهم ما يحتاج إليه محمد صلاح بشدة بعد قضاء 18 شهرا في فترة صعبة جدا مع فريق تشيلسي، إذ لم يتمكن أبدا من التأقلم أو الشعور بإنتماء حقيقي لغرفة الملابس بالفريق الإنجليزي.

وعندما قدمت ماريس، رامى عباس لصلاح، انسجم الثنائي بسرعة، بسبب إتقان عباس للغة العربية ووضوحه المباشر ،  لكن الأهم من ذلك هو أن عباس، لم يكن وكيلا تقليديا للاعبين ، هذه النقطة الغريبة، عباس كان في الأساس محاميا متخصصا في النزاعات القضائية الرياضية.

وكان دائما لدى رامي عباس نقد واضح تجاه وكلاء اللاعبين، إذ كان يشكك في أساليبهم ، وكان يعتقد أن رعاية مصالح اللاعبين المختلفة تصبح مستحيلة عندما يتولى الوكيل شؤون عدد كبير من اللاعبين، لأنه أولا لن يتمكن من  تقديم الاهتمام اللازم لكل منهم.

الظهور الأول لـ رامي عباس في مشوار محمد صلاح 

ظهر عباس، بجوار صلاح في صورة أثناء تقديمه كلاعب جديد مع روما بشكل نهائي في صيف 2017 ، بعد إنتقاله من فريق تشيلسي الإنجليزي ، بعد أن قضي موسم ونصف معارا إلي فيورنتينا وروما.

ومع بروز النجم المصري محمد صلاح مع فريق روما الإيطالي، وتحقيقه العديد من الأرقام القياسية مع الفريق، بعدما خاض 83 مباراة ، سجل خلالهما 34 هدف ، بينما ساهم في 22 هدف ، التقطت صورة جديدة للثنائي صلاح وعباس بعد عامين من انتقال النجم المصري إلى نادي ليفربول الإنجليزي. 

رامي عباس يثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صلاح  

هنا بدأت تغريدات رامي عباس المثيرة للجدل في عام 2021 عندما تم استبدال صلاح أمام تشيلسي رغم تأخر ليفربول في النتيجة حيث كتب عباس عبر حسابه "نقطة"، وتجاوزت التغريدة 8 آلاف إعجاب.

في يناير 2022، وسط انتشار شائعات حول عدم رضا محمد صلاح ووكيله عن عرض ليفربول للتجديد، نشر وكيله رامي عباس تغريدة أشار فيها إلى الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو قائلا : "كيف حالك؟ أشعر بالقليل من الملل هذه الأيام." 

 لم يفوت اللبناني رامى عباس، فرصة التفاعل مع تصريحات يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول السابق، الذي صرح في مارس 2022 بأن النادي فعل كل ما بوسعه لتجديد عقد صلاح ولا يمكنه تقديم المزيد ،  حينها، نشر صاحب الجنسية الكولومبية، تغريدة على حسابه تضمنت رموزا تعبيرية ضاحكة.

وشن رامي عباس، هجوما لاذعا على المنتقدين الذين هاجموا صلاح بعد الإعلان عن مغادرته لمعسكر المنتخب المصري خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في تغريدة أثارت جدلا واسعا، إذ كت عباس،  في ذلك الوقت على منصة إكس:  “أن نفس الأفراد والمؤثرين الذين يصابون بالضعف ويسقطون على الركبتين عندما يصادفون صلاح شخصيا ويتوسلون إليه من أجل متابعتهم أو التقاط صور شخصية حاولوا الاستفادة من إصابة مؤسفة وشككوا في التزامه تجاه بلده، لقد فعلوا ذلك بحثا عن الشهرة والإعجاب”.

كيف يخطط رامي عباس لمستقبل محمد صلاح 

حتى الان رامي عباس، وبالرغم من أنه صرح في أكثر من مرة بأن صلاح سعيد في ليفربول، لكنه فى نفس الوقت كان يجلس مع بعض ممثلي نادي اتحاد جدة، حسبما ذكرت صحيفة «ذا صن»، لتسويق لاعبه، وبحسب التقارير السابقة،  فإن عباس، استطاع أن يجلب لصلاح أغلى عقد انتقال في تاريخ كرة القدم، وأيضا أعلى عقد للاعب.

محمد صلاح يقترب من الدوري السعودي في الموسم المقبل

 ووفقا لبعض التقارير البريطانية، فإن محمد صلاح قد يكون قريبا من مغادرة ليفربول متوجها نحو الدوري السعودي في الموسم المقبل.

و أشارت صحيفة CaughtOffside إلى أن المحادثات بين محمد صلاح ونادي اتحاد جدة، تجددت في الصيف الماضي، خاصة بعد مغادرة يورجن كلوب، منصب المدير الفني في نادي ليفربول ، ومن المتوقع أن يقدم صندوق الاستثمار السعودي عرضا رسميا لمحمد صلاح خلال الأسابيع المقبلة، يشمل عقدا لمدة موسمين مع إمكانية التمديد لموسم إضافي براتب ضخم.

 وأكدت التقارير على وجود ثقة كبيرة في السعودية بأن محمد صلاح، " أبو مكة " سيوافق على شروطهم ، ويعتبر اتحاد جدة المرشح الأبرز للتعاقد مع محمد صلاح .

و انضم محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017 بعد انتقاله من نادي روما الإيطالي ، ومنذ انضمامه، شارك صلاح في 357 مباراة سجل خلالها 216 هدفا وقدم 93 تمريرة حاسمة.

رامي عباس ومحمد صلاح

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search