الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدوا رسميًا، سداد مستحقات المعلمين بالحصة في هذا الموعد

مستحقات المعلمين بالحصة

مستحقات المعلمين بالحصة

مصعب فرج

A A

في خطوة تُعبر عن جهود الحكومة المصرية لتحسين جودة التعليم، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية. 

يأتي هذا الخطاب في سياق المساعي المستمرة لسد العجز في هيئات التدريس عبر الاستعانة بـ50 ألف معلم غير معينين، وذلك في جميع المديريات على مستوى الجمهورية.


تفاصيل القرار

الاستعانة بمعلمين جدد:
تقرر الاستعانة بعدد 50 ألف معلم غير معينين لتدريس مرحلة التعليم الأساسي، حيث تم تحديد أجر قدره 50 جنيهاً للحصة الواحدة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعياً لكل معلم، و هذه الخطوة تهدف إلى دعم المدارس وتلبية احتياجات الطلاب من تعليم نوعي.

إجراءات السداد:

شددت الوزارة، على ضرورة إعداد كشف بأسماء ومستحقات المعلمين المستعان بهم، على أن يتم تقديمه بحلول اليوم العاشر من كل شهر، سيتم سداد مستحقاتهم في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر، مع وجود قنوات تواصل سريعة في حال حدوث أي تأخير.

أهمية القرار

هذا القرار يعكس التزام وزارة التربية والتعليم بتحسين مستوى التعليم في مصر، من خلال توفير معلمين مؤهلين لدعم العملية التعليمية، كما يُعتبر خطوة إيجابية نحو تعزيز التعليم الأساسي، الذي يمثل حجر الزاوية في بناء مستقبل الأجيال القادمة.

 التحديات المحتملة

على الرغم من الفوائد المحتملة لهذه الخطوة، إلا أنها تواجه بعض التحديات، من الضروري التأكد من جودة المعلمين المستعان بهم وتوفير التدريب اللازم لهم، لضمان تقديم تعليم يتماشى مع المعايير الحديثة.

والاستعانة بعدد كبير من المعلمين غير المعينين يمثل فرصة لتعزيز القدرة التعليمية في مصر، وهي خطوة تتطلب التنسيق الجيد بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية. 

من المهم أن يتضافر الجهد لتحقيق نتائج ملموسة في مجال التعليم، بما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية ورفع كفاءة التعليم في البلاد.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search