الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 33 لبنانيا صباح اليوم، وإيران تهدد إسرائيل برد على قتل أحد قياداتها

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تسبب صواريخ حزب الله في إصابات مباشرة لمبنى تجاري إسرائيلي، حيث أكدت قناة "كان" العبرية، أن هناك إصابة مباشرة لمبنى تجاري في مستوطنة "كريات شمونة"، جراء سقوط صاوخ أطلق من لبنان خلال الليل.

من جانبه قال عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، إن جريمة اغتيال العميد نيلفروشان في الضاحية الجنوبية لبيروت على يد الكيان الصهيوني لن تبقى دون رد.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن هناك 33 شهيدا و 195 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي اليوم الأحد، فيما قالت مصادر لبنانية، إن هناك 4 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مزرعة في بلدة زبود في لبنان.

إمكانية الوصول لتسوية في لبنان وفلسطين

وسلط موقع لبنان 24، الضوء على إمكانية حدوث هدنة بشأن الحرب على لبنان، موضحا أن "حزب الله" تلقى ضربات قاسية في الاسابيع الأخيرة توجتها إسرائيل بإغتيال الأمين العام حسن نصرالله ما طرح اسئلة كثيرة عن مصير الحرب الحالية وكيفية إدارتها وكيف سيتم الذهاب نحو تسويات لانهاء التصعيد؟ وهل ستكتفي اسرائيل بما حققته ام ستوسع حربها بشكل نوعي وكبير؟

وأضاف أن المشكلة التي تعرض لها "حزب الله" أنه خسر قيادته بشكل شبه كامل، ما جعل إكماله في المعركة محفوفا بالمخاطر وقد يؤدي إلى تزايد الخسائر الاستراتيجية عليه، فهل سيكون الذهاب إلى تسوية لوقف إطلاق النار وفصل الجبهات أمرا لا مفر منه في المرحلة المقبلة، فتتجرع  قيادة الحزب السم وتقدم تنازلات جدية للحفاظ على ما تبقى في تراجع تكتيكي أو استراتيجي يبنى عليه في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يشعر بالانتصار شبه الكامل على "حزب الله" وهو سيتجنب بشكل كبير الذهاب إلى حرب برية أو حرب شاملة في المرحلة الحالية بسبب تضرر بنية جيشه في غزة، وهذا يعني أنه قد يقبل بتسوية تؤمن له مكتسبات يسوقها أمام الرأي العام الإسرائيلي، ولعل ما قام به في لبنان سيغطي فشله في تحقيق اهدافه في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search