الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دمشق تتصدى لهدف معادي في حمص، غارات للاحتلال على لبنان وسوريا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال غاراته على لبنان وسوريا، حيث أكدت وسائل إعلام سورية، أن هناك غارة إسرائيلية تستهدف منطقة وادي حنا في القصير بريف حمص في سوريا، فيما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن الدفاع الجوي السوري يتصدى لهدف معادي في ريف مدينة حمص السورية.

ونقلت القناة 14 الإسرائيلية عن مسؤول سابق في الشاباك قوله، إن الهجوم البري على لبنان أمر لا مفر منه، فيما استهدفت طائرات الاحتلال بلدة زبود شمالي بعلبك بالبقاع في لبنان، وذكرت السلطات اللبنانية، أن هناك غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارةً على طريق إيعات غربي بعلبك.

وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية مستمرة لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وأكد وزير الإعلام اللبناني، زياد ماكاري، أنّ الجهود الدبلوماسية مستمرة لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل

فيما قال الدكتور محمد محسن أبو النور خبير السياسات الدولية ومتخصص في الشأن الإيراني، إنّ اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أثر تأثيرا كبيرا على المشهد في المنطقة، فقد جرى نقل ساحة الصراع من غزة إلى لبنان فيما يتعلق بقوة الجهود العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف "أبو النور"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "انتقل ثقل الجهود العسكرية الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية والكل شاهد الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وجنوبي لبنان في الأسابيع الأخيرة، ما يشير إلى أن إسرائيل كانت تتحسب لنقل ساحة الصراع من غزة إلى شمالي إسرائيل والأراضي اللبنانية". 

وتابع: "إيران في وضع صعب جدا، فهي لا تعرف كيف تتصرف في هذا الموقف، فقد قالت وهددت في أكثر من مناسبة بأنه لو تم توسيع نطاق المعارك لن تصمت وسوف ترد وهي إلى الآن لم ترد، وأتصور أنها لن ترد على مثل هذا العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتلجأ الآن إلى الأمور الدبلوماسية والسياسية لأمرين مهمين، وهما تخفيف الضغط السياسي والإعلامي عن إيران نفسها، والتنصل من أي عملية عسكرية يقال عند الوكلاء الداخليين والإقليميين إن على إيران القيام بها، لذلك، فإن إيران تلقي بالكرة في ملعب المجتمع الدولي وتريد أن تخرج من هذا الصراع دون التورط في حرب مع إسرائيل".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search