الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اغتيال حسن نصر الله، إيران تحذر أمريكا وتعلن دعمها الكامل للمقاومة

إيران تدعم فصائل المقاومة

إيران تدعم فصائل المقاومة

وداد العربي

A A

نقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، تأكيد رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن فصائل المقاومة ستواصل مواجهة إسرائيل بدعم من إيران، وذلك في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله. 

وكانت إسرائيل قد نفذت غارة جوية كبيرة على مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، مما أسفر عن استشهاد حسن نصر الله، الذي أكد الحزب مقتله أمس دون توضيح تفاصيل.

 

تحذيرات إيرانية للولايات المتحدة

وأكد قاليباف، أن إيران لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات لدعم المقاومة، محذرًا الولايات المتحدة من أنها متورطة في "كل هذه الجرائم" وعليها أن تتحمل العواقب. 

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إلى أن إسرائيل «لن تهدأ»، مؤكدًا أن ما حدث في لبنان لن يمر دون عقاب، وأن المنطقة في وضع خطير.

العمليات العسكرية الإسرائيلية والتصعيد المتوقع

وفي السياق ذاته، أفاد مسؤول أمريكي كبير لشبكة «إيه بي سي» أن إسرائيل تستعد لشن عملية برية محدودة في لبنان، على الرغم من اغتيالها لأكثر من 30 مسؤولًا بارزًا في حزب الله، بما في ذلك حسن نصر الله. 

وأكد المسؤول الأمريكي الكبير، أن إسرائيل تواصل قصف الأهداف التي يُعتقد أنها تحتوي على صواريخ وأسلحة بعيدة المدى، رافضة أي مقترح لوقف إطلاق النار، حتى لو كان محدودًا.

 

الإحباط الأمريكي من تصرفات نتنياهو

وكشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمقربين منه أنه لا يعتقد أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى لوقف الأعمال العدائية مع حزب الله. 

وعبر بايدن عن إحباطه المتزايد من فشل خطة وقف إطلاق النار المقترحة، مشيرًا إلى أن نتنياهو يقدم أهدافه السياسية على حساب إرادة شعبه، ويتجاهل المفاوضات التي تقودها الولايات المتحدة.

تداعيات النزاع على السكان اللبنانيين

وأدى التصعيد الحالي إلى نزوح حوالي 19% من سكان لبنان، حيث تشير الإحصاءات إلى أن عدد سكان لبنان يبلغ حوالي 5.3 مليون نسمة وفقًا لبيانات البنك الدولي لعام 2023. 

ووفقًا لرئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني، ناصر ياسين، نزح حوالي مليون شخص بسبب القصف الإسرائيلي المستمر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search