الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «يومين» السوري يفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي

فيلم يومين

فيلم يومين

نور الشايب

A A

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، عن فيلم الافتتاح الذي سيعرض في الدورة الأربعين للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل.

يذكر أن الدورة مهداة للفنانة الاستعراضية نيللي، وتقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد.

وفي حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، سيتم عرض الفيلم السوري "يومين" (إنتاج 2024) الذي يمتد لمدة 90 دقيقة. 

أحداث فيلم يومين السوري

تدور أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع ابنته سلمى في قرية نائية، وفي أحد الأيام، يصل طفلان غريبان، نغم وصباح، ويزعمان أن جدهما، غيث، قد تخلى عنهما، ويبدأ الطفلان بنشر شائعات يصدقها سكان القرية البسطاء، بينما غيث وسلمى وحدهما يعرفان الحقيقة، لكنهما يختاران إخفاءها مؤقتًا في محاولة لإيجاد أسرة الطفلين وإعادتهما إليها، وخلال اليومين اللذين يقضيهما الطفلان في دار غيث، تتوالى الأحداث المثيرة في القرية، وتحدث تغييرات كبيرة تحمل معها آمالاً وأحلامًا بانفراج أزمات السكان.

أبطال فيلم يومين

الفيلم بطولة دريد لحام وأسامة الرومانى ورنا شمس ومحسن غازى ويحيى بيازى وحازم زيدان وتأليف تليد الخطيب وإخراج باسل الخطيب، والعمل يشارك فى مسابقتين الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والفيلم العربى الذي يحمل اسم الراحل نور الشريف.

ويعد هذا العمل التعاون الثالث بين الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب، حيث سبقتهما تجربتان سابقتان، والفيلم الأول هو "دمشق - حلب" الذي عُرض في عام 2018 وشارك في الدورة 34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، أما الفيلم الثاني فهو "الحكيم" الذي عُرض في عام 2021 وشارك أيضًا في الدورة 38 من المهرجان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search