الأحد، 07 يوليو 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الجزائرية

النادي الأهلي

النادي الأهلي

إسلام عبدالجليل

واجه النادي الأهلي الفرق الجزائرية في العديد من المناسبات الإفريقية والعربية، ويواجه النادي الأهلي اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة بطولة السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر المقبل في السعودية.

المواجهة الأولn، في دوري أبطال أفريقيا عام 1976، في ربع نهائي أمام مولودية الجزائر وخسر النادي الأهلي في لقاء الذهاب، بينما فاز في مباراة الإياب.

المواجهة الثانية، في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1981، واعتذر الأهلي في ذلك الموسم بعد وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد شبيبة القبائل الجزائري للنهائي وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1984، وخسر المارد الأحمر من مولودية العاصمة في مباراة الذهاب والإياب.

المواجهة الرابعة في عام 1988 في نصف النهائي دوري الأبطال، تقابل الأهلي ووفيق سطيف وخسر مرة أخرى النادي الأهلي في الذهاب والإياب.

وتقابل الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري في دوري أبطال أفريقيا عام 2005 في دور الـ 16، فاز الأهلي في مباراة الذهاب وتعادل في مباراة الإياب.

وخلال دور المجموعات في دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا عام 2006، وفاز الأهلي في المباراة الأولي بالقاهرة، وتعادل في المباراة الثانية في الجزائر.

تقابل الأهلي وشبيبة القبائل عام 2010 في دور المجموعات، وخسر الأهلي المباراة الأولي في الجزائر وتعادل في القاهرة.

وفي مباراة دور المجموعات عام 2011، التقى الأهلي مع نظيره مولودية العاصمة الجزائري، وفاز الفريق الأحمر في الذئاب، وتعادل في الجزائر.

خسر النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي وفوز وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح.

وتقابل الأهلي مع وفاق سطيف في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 فاز المارد الأحمر في الذهاب وخسر في الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وفاز في الإياب وتعادل في الذهاب.

وتقابل في 2020 مع فريق وفاق سطيف الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فاز المارد الأحمر في الذهاب بالقاهرة وتعادل في الجزائر.