الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كواليس جديدة فى واقعة «سحر مؤمن زكريا»

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

ضحي محمد علي

A A

يكشف موقع «الجمهور» تفاصيل جديدة في واقعة العثور على أعمال سحر وشعوذة خاصة بلاعب الكرة بالنادي الأهلي مؤمن زكريا من قبل أحد سكان المنطقة «تربى» أثناء قيامه بزرع شجرة صبار أمام أحد المدافن بالمنطقة، حيث كشفت والدة العامل الذى عثر على أعمال السحر أنها طلبت من نجلها منذ فترة أن يقوم بزرع شجرة صبار أمام مقبرة شقيقها الأكبر الذى توفى منذ فترة، إلا أن نجلها تأخر فى الذهاب لمدفن شقيق والدته لتنفيذ طلبها، موضحة أنها مع إصرارها وإلحاحها عليه، استجاب لطلبها وتوجه بالفعل إلى مدفن شقيقها لتنفيذ رغبتها. 

والدة «التربى» تروى تفاصيل الواقعة

وأضافت والدة «التربى»، أنها فوجئت بنجلها يطرق عليها باب المنزل وهو فى حالة توتر شديدة عقب عودته من زيارة مقبرة شقيقها الأكبر، موضحة أنه بسؤال نجلها عن سبب حالة التوتر التي هو فيها أجابها بأنه أثناء قيامه بوضع شجرة الصبار أمام مقبرة خاله، عثر على كيس بلاستيكي مدفون بجوار مدفن أحد لاعبي النادي الأهلي السابقين، لافتة إلى أن نجلها أخبرها أنه بفتحه للكيس البلاستيكي عثر بداخله على دوميه وصور وورق مدون عليه طلاسم وكلمات غير مفهومة، وعلم بعد ذلك أن هذه الطلاسم يتم استخدامها فى أعمال السحر والشعوذة. 

والدة التربي: قلبي وجعني عليه لما شوفت الصور

واستكملت والدة «التربى»، أنه بمجرد أن رأت الصور الموضوعة، فوجئت أن الصور للاعب النادي الأهلي المريض مؤمن زكريا، مضيفة أنها وقت أن رأت هذه الصور والورقة التي مدون عليها أعمال السحر، انتابها حالة من الخوف والتوتر، لافتة إلى أنها طلبت من نجلها الذهاب إلى شيخ المسجد وعرض الأمر عليه ليقوموا بفك السحر. 

المباحث تستدعى «التربى» لسماع روايته بواقعة «سحر مؤمن زكريا»

ومن جانبها، قالت شقيقة الشاب «التربى»، إن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة التابعة لها وحدة مباحث التابعة لقسم شرطة البساتين، استعدوا شقيقها و3 آخرين بينهم فتاة من أقاربها كانت متواجدة وقت العثور على كيس الأعمال والسحر، وذلك لسؤالهم وسماع أقوالهم فى الواقعة والتأكد من كافة التفاصيل.

وكانت أمرت الأجهزة الأمنية، باستدعاء حارس مدافن الإمام الشافعي بمنطقة البساتين، وذلك للاستماع لأقواله حول واقعة لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، ولبيان كيفية العثور على السحر داخل حوش مقابر الكابتن مجدي عبدالغني.

تفاصيل العثور على سحر لـ مؤمن زكريا في المقابر

عثر خفير مقابر الإمام الشافعي بمنطقة البساتين، على عدد من الطلاسم والعرائس التي تشير إلى فعل أعمال سفلية للاعب مؤمن زكريا وزوجته ومنقوش عليها لفظ مرض، وعلى الفور أبلغ الخفير الكابتن مؤمن زكريا بالعثور على السحر وتوجه إليه اللاعب لمعاينة تلك الواقعة، وبمطالعتهم تبين أنهم طلاسم وسحر لجلب الأمراض للاعب وزوجته.

إصابة اللاعب مؤمن زكريا بمرض نادر

وكان قد أصيب اللاعب مؤمن زكريا بمرض نادر وهو «التصلب الجانبي الضموري»، ومن المتوقع أن يكون هذا المرض المتسبب به تلك الأعمال.

عقوبة نبش المقابر في القانون المصري

نصت المادة 160 من قانون العقوبات المصري على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين من قام بنبش القبور وتشمل المادة عدة بنود.

البند الأول: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال ديني خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

البند الثاني: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مباني معدة لإقامة شعائر دين أو رموزًا أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

البند الثالث: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على 5 سنوات إذا ارتكبت أي من الجرائم المنصوص عليها فى المادة 160 تنفيذًا لغرض إرهابي.

وأركان الجريمة منها الركن المادي، وهو كل فعل مادى من شأنه الإخلال باحترام الموتى، وأن يكون الفعل معبرا عن إرادة الجاني ورغبته، وأن يكون من شأن الفعل امتهان حرمة القبور أو تدنيسها، كإخراج الجثث من المقبرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، والقصد الجنائي أن يرتكب الجاني بإرادته الفعل الآثم، ولا عبرة بالباعث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search