الأحد، 29 سبتمبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتفالات السودانيين، هل تمكن الجيش من تحرير الخرطوم من قبضة الدعم السريع

جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال

أيمن عبدالمنعم

A A

خلال الأيام الماضية، بدأت القوات المسلحة السودانية عمليات عسكرية مكثفة في العاصمة السودانية الخرطوم، في أكبر عملية له لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها ميلشيا الدعم السريع في الحرب الدائرة بين الطرفين، والتي استمرت على مدار ما يقرب من 17 شهرًا، منذ انطلاقها في أبريل من العام الماضي.

العمليات التي بدأتها القوات المسلحة السودانية، جاءت قبل الكلمة التي ألقاها الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تقدم الجيش السوداني وسط العاصمة الخرطوم

ووفقًا لما ذكرته مصادر عسكرية لشبكة سكاي نيوز، فإن الجيش السوداني واصل التقدم وسط العاصمة السودانية الخرطوم، مع تعزيزات عسكرية للجيش، عبر جسر النيل الأبيض.

وشنت القوات السودانية خلال الأيام الماضية، ضربات مدفعية على مواقع الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم، والتي تعد أكبر عملية لاستعادة الأراضي المسيطر عليها.

وأوضحت المصادر العسكرية، أن الجيش السوداني عبر من أم درمان إلى الخرطوم، والخرطوم بحري، واشتبك مع ميلشيا الدعم السريع، لتبدأ واحدة من أكبر المعارك البرية بين الطرفين، والتي استندت إلى سيطرة الجيش على مداخل ثلاثة جسور، التي تربط مدينة الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان.

احتفالات السودانيين في منطقة فيصل 

وبالتزامن مع العملية التي أطلقها الجيش السوداني في العاصمة، انطلقت أنباء تفيد بأن الجيش السوداني تمكن من السيطرة على منطقة مصفاة الجيلي في ولاية نهر النيل، والتي لم يؤكد الجيش السوداني في أي بيان أنه تمكن من تحريرها حتى الآن، خرجت احتفالات واسعة في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة.

وقبيل انطلاق الاحتفالات في حي فيصل، خرج العديد من السودانيين في مناطق داخل السودان، في احتفالات داعمة للتقدم الذي أحرزه الجيش، وكذلك محتفلة بالأنباء التي جرى تداولها خلال الأيام الماضية حول سيطرة الجيش على مصفاة الجيلي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search