السبت، 06 يوليو 2024

04:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مطرب فاشل وشغلتك من 4 حروف.. حرب كلامية بين مصطفى قمر وطارق الشناوي

مصطفى قمر وطارق الشناوي

مصطفى قمر وطارق الشناوي

ندى يوسف

«عايش في الزمن القديم وفي عز فشله كمطرب قرر يعمل أولاد حريم كريم».. بهذه الكلمات هاجم الناقد الفني طارق الشناوي، الفنان مصطفى قمر، مشيرًا إلى أن هذا الفيلم من أسوأ الأعمال السينمائية التي عرضت خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أن «الحريم» الواتي يشاركن معه في الفيلم ليس عليهن طلب في السينما.

أثارت تصريحات «الشناوي» غضب مصطفى قمر كثيرًا، ورد عليه في رسالة شديدة اللهجة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ودعمه عدد من النجوم واتخذوا صفه ضد «الشناوي» ومنهم بشرى ومحمد نور، ونرصد لكم في السطور التالية التفاصيل كاملة وراء أزمة طارق الشناوي ومصطفى قمر.


هجوم طارق الشناوي على مصطفى قمر

شن الناقد الفني طارق الشناوي هجومًا على مصطفى قمر، منتقدًا فيلمه الجديد «أولاد حريم كريم»، الذي يعرض حاليًا داخل دور العرض السينمائي، وقال في تصريحات تلفزيونية: «فيلم أولاد حريم كريم من أسوأ الأعمال الفنية على الرغم من أن مخرجه علي إدريس مخرج مهم، وزينب عزيز كاتبة مهمة».

وأضاف: «مصطفى قمر عايش على الزمن القديم، وفي عز فشله كمطرب قرر أنه يعمل الفيلم، واللى اشتغل معاه الجزء الثاني الحريم اللى مش مطلوبين أوي في السينما».

رد مصطفى قمر على «الشناوي»

رد مصطفى قمر على هجوم طارق الشناوي، وإهانته له ولطاقم عمل «أولاد حريم حريم»، عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وكتب: «هو أنا مش طلبت منك تبعد عني أصلًا وماتتكلمش عني علشان ماتتهزأش.. طيب أنت اللي جيبته لنفسك.. عمومًا يا اللي اسمك طارق أنت كاتب كلامك أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشوفتش الفيلم».

وأضاف: «وعمومًا اللي هيرد عليك جمهور السينما الحقيقي اللي دخل الفيلم.. واللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة أي فيلم تاني.. فكرني كدة شغلتك إيه؟.. هي من أربع حروف بيتهيألي».

تعليق بشرى على تصريحات «الشناوي»

دعمت الفانة بشرى، مصطفى قمر، منتقدة تصريحات طارق الشناوي، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وعلقت: «أنا شايفة أن كل واحد حر في رأيه و الرأي لا يمثل إلا صاحب الرأي، لكن الجمهور شأن آخر و الغالبية قد قالت كلمتها ورأي واحد سلبي و غير موضوعي أمام الإشادات في قاموس النسبة والتناسب يساوي واحد في الألف أو المليون و دي نسبة لا تذكر».

وأردفت: «لو الأستاذ طارق شايف أن مصطفي قمر قديم وإحنا كلنا 12 بطل و بطلة من الجيلين كلنا قدام هو حر ، مع أن مصطفى من أكتر النجوم معاصرة وتجديد، ومن أول من أحدث تطوير في الأغنية المصورة وأغانيه بتتلعب في كل مكان و محفوظة من كل الأجيال».

وتابعت: «إحنا نسيب كل جديد و حديث للأستاذ طارق وإحنا قاعدين مبسوطين و مرحرحين في القديم، حتي المثل بيقول القديمة تحلى ولو كانت أحلى، وأنا شخصياً من مواليد الثمانينات وأحب القديم أوي».

واختتمت: «كان بالأحري للناقد الكبير كتابة نقد موضوعي، وعدم إهمال جهود 12 ممثل بالفيلم منهم مجموعة من الشباب الواعد، ولكن الأمر مشخصن كما يبدو مع شخص نجم الفيلم، لو مش عجبك القديم يا أستاذ طارق في 6 وجوه جديدة في الفيلم مش عاجبين حضرتك؟، ده قرار واعي بتحطيم الشباب .. إذن لا تحدثني عن الحداثة وتتهمنا بالقدم».

محمد نور يدعم مصطفى قمر

عاتب الفنان محمد نور، الناقد طارق الشناوي، بسبب إهانته لمصطفى قمر، بالرغم أنه من أهم المطربين حاليًا، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وكتب: «الاستاذ طارق الشناوي.. مصطفى قمر من يوم ما بدأ غنا لحد ما بكتبلك الرسالة دي وهو عنده شغل كل يوم في مصر وكل الدول العربية، وفي الساحل مكنش عنده يوم فاضي 11 حفلة في شهر ونص، قعد معانا نتعشي في المارينا ناكل معرفش حتي ياكل مشي بعد 10 دقايق من الزحمة عليه، أنا كنت معه فبحكيلك اللي شوفته».

وأضاف: «عندي عتاب صغير لحضرتك إنك مشوفتش الفيلم.. طلب بسيط أدخل شوف الفيلم وناقشه فيه.. الفيلم أكثر من رائع وورق وإخراج وتمثيل وأغاني.. إحنا فنانين لازم نتكلم على بعض كويس بشكل شيك لك كل التقدير والاحترام يا استاذنا.. طلب صغير أدخل شوف بس الفيلم».