الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية السعودي: بذلنا كل جهد لترجمة ميثاق الأمم المتحدة إلى واقع

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن السعودية حرصت منذ المشاركة في تأسيس تلك المنظمة على بذل كل جهد ممكن لترجمة ميثاق الأمم المتحدة إلى واقع ملموس، عبر ترسيخ احترام القانون الدولي، وحفظ الأمن والسلم الدولي، ودعم كافة منظمات العمل الدولي متعدد الأطراف.

وأضاف بن فرحان خلال كلمته على هامش المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن العالم يشهد اليوم العديد من المخاطر والأزمات، التي تفاقمت بسبب الاكتفاء بإدارة هذه الأزمات دون وجود حلول فعالة، ويرجع ذلك إلى الانتقائية في تطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ما أسفر عنه توسع دائرة الازمات والصراعات.

وتابع وزير الخارجية السعودي، أنه في ظل التوترات القائمة بين الدول، تنأى المملكة بنفسها عن الاستقطاب السياسي في المجتمع الدولي، وتسعى لتعزيز التفاهم والتقارب بما يضمن الأمن والسلام العالمي.

وخلال كلمته، أدان الأمير فيصل بن فرحان، كافة الجرائم الإسرائيلية الشنيعة المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق التي تعد فصلًا جديدة من معاناة عاشها الشعب الفلسطيني على مدار عقود من الزمان، فأودت التصرفات العدائية منذ العام الماضي بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أن السعودية ترأست اللجنة الوزارية التي كلفتها القمة العربية – الإسلامية المشتركة غير العادية، للقيام بزيارات لعدد من الدول لدعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ووقف العدوان على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search