السبت، 05 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنايات الجيزة .. إعدام 11 متهم في مقتل صاحب محلات الفقير

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

قضت اليوم الخميس محكمة جنايات الجيزة قرارًا بالإعدام شنقا في حق 11 متهم على خلفية قتل صاحب محل الفقير كما قضت المحكمة براءة المتهم الأخير.

تفاصيل القصه

تعود الواقعة عندما تلقت قوات الأمن بقسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد سماع دوي إطلاق نيران داخل مزرعة أشجار موالح بطريق الواحات بدائرة القسم، أنتقل رجال المباحث على الفور لمحل البلاغ و تبين العثور على جثة "حمادة الفقير" مالك المزرعة وصاحب سلسلة محلات الفقير.

كشفت التحريات قيام 3 أشقاء يعملون على حراسة أحد المواقع تحت الإنشاء بذات المنطقة بالتواصل مع المجني عليه لإجباره على الإتفاق على حراسة المزرعة ملكه، وتوجه أحد الأشقاء الثلاثة مستعينا بأربع عاطلين مستقلين سيارة جيب بدون لوحات، وطالبوا المجني عليه بحراسة المزرعة مقابل مبلغ مالي إلا أن المجني عليه رفض وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة أخرج على إثرها المجني عليه سلاح ناري طبنجة وأطلق عيارين ناريين في الهواء فأطلق المتهمين صوبه وابل من الأعيرة النارية واستولوا على سلاحه الناري ولاذوا بالفرار.

تم تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة وتمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهمين الخمسة حيث عثر بحوزتهم على عدد 3 بندقيه آليه عيار وعدد من الطلقات من ذات العيار.

وبمواجهه المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتم بإرشادهم ضبط الطبنجة الـمستولي عليها من المجني عليه والسيارة المستخدمة في الواقعة ، تم تحرير محضر واحالته للنيابة العامة التي أمرت بإحالته لمحكمة الجنايات.

أمر الإحالة

كانت النيابة العامة بالجيزة قد أحالت القضية رقم 1361 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ والمقيدة برقم 474 لسنة 2021 كلي السادس من أكتوبر، وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين في 7 فبراير 2021 استعرضوا القوة ومارسوا العنف ضد المجني عليه "حمادة علي محمد فقير" بقصد ترويعه، والحصول على منفعة مالية منه، لفرض السطوة عليه.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين اتفقوا على إجبار المجني عليه على دفع إتاوة نظير حراسة مزرعته رغماً عن إرادته، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية والتي ضبطت بواسطه قوات الأمن وتوجهوا إلى حيث يتواجد في مساء يوم الواقعة.

وأستكمل أمر الإحالة أن المتهمين قتلوا المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار بعد مشادة كلامية معهم أنتهت بأطلقهم النار تجاه رأسه وفروا هاربين من محل الواقعة.

search