الجمعة، 18 أكتوبر 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن فاكهة الثعبان

فاكهة الثعبان

فاكهة الثعبان

إنجى جمال

A A

تعتبر فاكهة الثعبان من الفواكه النادرة التي تنمو في المناطق الأستوائية، لا سيما في دول جنوب شرق أسيا. ويجمع طعمها بين مذاق الأناناس والموز والكمثرى، ولها رائحة تشبه الورد وعطر الياسمين. كما تتعدد الفوائد الصحية لهذه الفاكهة، لما تحتوي عليه من العناصر الغذائية الكثيرة، بحسب موقع «health line».

يشبه شكل قشرة فاكهة الثعبان من الخارج جلد الثعبان بشكل كبير، بالإضافة إلي لونها الأحمر الخارجي وبذرها الأبيض المقرمشه في الداخل، ويصل سعر الكيلو إلي 900 جنيه، نظراً لندرة وجودها واستيرادها من الخارج.

فاكهة الثعبان من أندر أنواع الفواكه

فوائد فاكهة الثعبان
تحسين الرؤية

تتميز فاكهة الثعبان مفيدة لصحة العين، وتقلل نسبة الإصابة بإعتام عدسة العين أو التنكس البقعي، لإحتوائها على مضادات الأكسدة.

تحسن الذاكرة
تتضمن فاكهة الثعبان بعض العناصر التي تساعد على تدفق الدم إلي الدماغ، وبالتالي تحسن عملية الإدراك والذاكرة مثل عناصر الكاروتين والبكتين والبوتاسيوم.

تعزيز صحة القلب
تعمل فاكهة الثعبان على تقليل التوتر في الشرايين والأوعية الدموية الأخرى بجانب خفض ضغط الدم، وذلك لإحتوائه على مستويات من البوتاسيوم.

زيادة الطاقة
تحتوي هذه الفاكهة على العديد من العناصر الغذائية التي تزيد من النشاط البدني للجسم خلال اليوم مثل فيتامينات "أ" و"ج"، بالإضافة إلي أن الدراسات أكدت أن فاكهة الثعبان تحفز عملية التمثيل الغذائي وتحافظ على مستويات الطاقة طوال اليوم نظراً لإحتوائها على الكربوهيدرات.

إنقاص الوزن
تساعد على الشعور بالشبع، لأنها غنية بمستويات عالية من الألياف، وبالتالي تقل الرغبة في تناول الطعام وتعزز عملية الهضم وتقلل التقلصات والإمساك.

search