الأحد، 29 سبتمبر 2024

06:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بعد العثور على سحر لمؤمن زكريا»، تعرف على العقوبة القانونية لنبش القبور

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

محمد شراط

A A

سادت حالة من الرعب والقلق منذ قليل، بعد أن علم متابعو ومشجعو اللاعب مؤمن زكريا أنه قد تم وضع عمل له داخل أحد المقابر بالبساتين، حيث تبين بعد ذلك أن المدفن الذي وجد به العمل لمؤمن زكريا، مملوك لمجدي عبد الغني، وقال أحد رواد مواقع التواصل، إن هذا السحر قد يكون وراء مرض مؤمن زكريا النادر، وفي إطار الواقعة يقدم موقع «الجمهور» ضمن الخدمات التي يقدمها لقرائه عقوبة نبش المقابر في القانون المصري.

عقوبة نبش المقابر في القانون المصري 

نصت المادة 160 من قانون العقوبات المصرى على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين من قام بنبش القبور وتشمل المادة عدة بنود.

البند الأول: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال دينى خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

البند الثاني: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مبانى معدة لإقامة شعائر دين أو رموزًا أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

البند الثالث: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على 5 سنوات إذا ارتكبت أى من الجرائم المنصوص عليها فى المادة 160 تنفيذًا لغرض إرهابى.

وأركان الجريمة منها الركن المادى، وهو كل فعل مادى من شأنه الإخلال باحترام الموتى، وأن يكون الفعل معبرا عن إرادة الجانى ورغبته، وأن يكون من شأن الفعل امتهان حرمة القبور أو تدنيسها، كإخراج الجثث من المقبرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، والقصد الجنائى أن يرتكب الجانى بإرادته الفعل المؤثم، ولا عبرة بالباعث.

الأجهزة الأمنية بالقاهرة تفحص الواقعة 

كما تقوم الآن رجال الأجهزة الأمنية بفحص تلك الواقعة بعدما ظهر تربي يزعم بأنه وجد سحرًا وطلاسم باسم لاعب الأهلي السابق داخل أحد المقابر بالبساتين.

كما قال أحد الأشخاص المطلعين على العمل، أن العمل يحتوي على طلاسم وأعمال بالموت والمرض.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search