الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يسقط حزب الله في قبضة الاحتلال؟ صحافة العالم تلقى الضوء على اغتيال حسن نصرالله

حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله

حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله

مارسيل أيمن

A A

شهدت الأراضي اللبنانية بيروت في الأيام الأخيرة، تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق من قبل، حيث استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المبنى الذي يضم المكتب الرئيس لحزب الله، مما أسفر عن مقتل حسن نصرالله اليوم السبت، إلى جانب عدد من قيادات الحرب. 

وعلى إثر اغتيال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، ألقت وسائل الإعلام العالمية اليوم السبت، الضوء على إعلان كيان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال «نصر الله»، كما نقلت عن خبراء تعليقاتهم بأن الضربة موجعة، ووصفت إياها «بالتصعيد الإسرائيلي الأكثر خطورة منذ عام»، لكنها لن تؤدى إلى انهيار الحزب.

 

رويترز عن مسؤول «سيتغير المشهد بأكمله بشكل كبير»

بحسب ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، عن خبراء، إنهم يعتقدون أن استبدال حسن نصر الله، سيكون التحدي الأكبر الآن، وأكثر من أي وقت مضى منذ سنوات، وذلك بعد سلسلة من الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي قتلت كبار قادة حزب الله وأثارت تساؤلات حول أمن الجماعة الداخلي.

وأوضح مهند حاج علي، نائب مدير الأبحاث في مركز كارنيجي للشرق الأوسط في بيروت، متحدثًا قبل تأكيد عملية اغتيال نصر الله: «سيتغير المشهد بأكمله بشكل كبير»، وفقًا لويترز. 

حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله

الجارديان توضح «اغتيال نصر الله يشكل التصعيد الأكثر إثارة للقلق»

فيما أفادت صحيفة «الجارديان» البريطانية بأن إعلان الاحتلال الإسرائيلى اغتيال حسن نصر الله يشكل التصعيد الأكثر إثارة للقلق في ما يقرب من عام من الحرب بين حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» وحزب الله وإسرائيل.

وأكدت «الجارديان» خلال تقرير لها، أن اغتيال زعيم حزب الله، بعد سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية هذا الشهر، بما في ذلك عمليات القتل المستهدفة وتفجير الآلاف من أجهزة النداء المعدلة وأجهزة الاتصال اللاسلكية- هو أن القواعد الأساسية المفهومة منذ فترة طويلة والتي تحكم توازن الردع بين الجانبين قد تم ضرب عرض الحائط بها.

حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله

BBC البريطانية «هجوم الضاحية الجنوبية يعكس عجز أمريكا أمام إسرائيل»

وعلى ذات الصعيد، كشفت هيئة الإذاعة البريطانية «بى بى سى»، خلال تقرير لها أن الهجوم على الضاحية الجنوبية يعكس عجز الولايات المتحدة الأمريكية أمام الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في تقريرها تحليل لصحفي «جيريمى باون»، قال خلاله: «إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اعتاد على تحدى رغبات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الطريقة التي تقاتل بها إسرائيل»، كما أوضح أنه على الرغم من تزويد إسرائيل بالطائرات والقنابل المستخدمة في الغارة على بيروت، بقى الرئيس بايدن وفريقه متفرجين.

وأضافت بى بى سى أن سياسة بايدن خلال العام الماضي، بصفته مؤيدًا مدى الحياة لإسرائيل، كانت تتمثل في محاولة التأثير على نتنياهو من خلال إظهار التضامن والدعم، وتسليم الأسلحة والحماية الدبلوماسية.

حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله

CNBC الأمريكية «اغتيال نصرالله ضربة موجعة لحزب الله»

فيما قالت شبكة «CNBC» الأمريكية، خلال تقرير لها، إن «إعلان إسرائيل اغتيال زعيم حزب الله، حسن نصر الله يشكل ضربة موجعة لحزب الله بعد عدة أشهر من الصراع».

كما نقلت الشبكة الأمريكية عن المحلل السياسي اللبناني روني شطح، قوله إن الاغتيال يعد الضربة المعنوية الأعمق لهذه المنظمة منذ إنشائها، لافتًا إلى أنه لا يمكن لحزب الله أن يكون كما هو بدون حسن نصر الله. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search