السبت، 28 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بزيادة 57%، ارتفاع إيرادات «أبو قير للأسمدة» إلى 28.87 مليار جنيه 2023-2024

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

شهيرة أحمد

A A

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستراتيجية المؤسسية المحترفة التي تتبعها شركة أبو قير للأسمدة، مشيرًا إلى دور العاملين في تعزيز قدرات الشركة الإنتاجية ودمج التكنولوجيا الحديثة لزيادة الإنتاج والربحية، مع خفض الانبعاثات الكربونية ودعم البعد البيئي والإنتاج الأخضر.

جاء ذلك خلال حضوره اجتماع الجمعية العامة للشركة، في مقرها بالإسكندرية، برئاسة المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لإعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024.

شركة أبو قير للأسمدة تمثل ركيزة أساسية لتلبية احتياجات السوق

أوضح المهندس كريم بدوي، أن شركة أبو قير للأسمدة تمثل ركيزة أساسية لتلبية احتياجات السوق المصري من منتجات الأسمدة، والتي تسهم في دعم الأمن الغذائي، كما لها دور هام في التصدير للأسواق الخارجية، خاصة مع التزامها بالمعايير البيئية المتوافقة مع السوق الأوروبي وفقًا لقانون CBAM.

نتائج أعمال شركة أبو قير للأسمدة 2023/2024

في سياق عرض نتائج الأعمال، أكد المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة حققت إجمالي إيرادات بلغت 28.87 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 57% عن المخطط.

وعلى الرغم من التحديات، استطاعت الشركة تحقيق صافي ربح قدره 13.48 مليار جنيه بعد الضرائب، خلال العام الحالي مقارنة بـ 14.02 مليار جنيه عن العام السابق وبنسبة زيادة قدرها 126% عما هو مخطط وبانخفاض 4% عن العام السابق.

 إجمالي ما يؤول للدولة 4.4 مليار جنيه

كما تمكنت الشركة من تشغيل مصانعها لأكثر من 8.85 مليون ساعة عمل بدون إصابات، مع تحمل الشركة لضرائب قدرها  3,6 مليار جنيه وبذلك بلغ إجمالي ما يؤول للدولة نحو 4.4 مليار جنيه (ضرائب وجمارك ومساهمة تكافلية).

دور الشركة الرائد في المساهمة في تأمين الأمن الغذائي

وأشار عز الرجال، إلي دور الشركة الرائد في المساهمة في تأمين الأمن الغذائي المصري من خلال توفير نحو 17.49 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لــوزارة الزراعــة وإستصلاح الأراضي بسعر التكلفة علاوة علي تصدير كمية من الأسمدة المختلفة لاكثر من 31 دولة حول العالم وتوفير حصيلة دولارية من الصادرات.

لقيمة السوقية للشركة  في البورصة المصرية بلغت نحو 77.67 مليار جنيه

ولفت رئيس أبوقير للأسمدة الي أن القيمة السوقية للشركة  في البورصة المصرية بلغت نحو 77.67 مليار جنيه في أقفال جلسة 26 سبتمبر 2024، وتحتل الشركة المركز الثاني طبقا لتصنيف الشركات المقيدة في البورصة المصرية من حيث رأس المال السوقي لقطاع الموارد الأساسية.

وأستكمالا لسجل النجاحات التي حققتها الشركة خلال العام المالي 2023/2024، حصدت أبوقير للأسمدة جائزة أفضل الشركات أداءً بالبورصة المصرية لعام 2023 في فعاليات الدورة التاسعة لقمة مصر للأفضل.

كما تم تصنيف الشركة في المرتبة التاسعة لأفضل 50 شركة مصرية لعام 2024 طبقا لتصنيف مجلة فوربس العالمية، مما يؤكد كفاءة نموذج أعمال الشركة الفريد وتطبيقها لأعلى مباديء الحوكمة والشفافية.

مشروعات استثمارية مستقبلية وتحول نحو الإنتاج الأخضر

أشار عز الرجال إلى أن الشركة تولي اهتمامًا خاصًا بتحديث المصانع واتباع استراتيجيات للتحول نحو الإنتاج الأخضر، تسعى الشركة لتنفيذ مشروع "شمال أبو قير للمغذيات الزراعية"، الذي يهدف إلى استخدام الهيدروجين الأخضر لإنتاج الأمونيا الخضراء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search