السبت، 28 سبتمبر 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حركة المقاومة لن تنكسر»، جماعة الحوثي تنعي حسن نصر الله

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

مارسيل أيمن

A A

نعت جماعة الحوثي اليمينة، اليوم السبت، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد اغتياله في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت جماعة الحوثي اليمينة خلال بيان لها، إن المقاومة لن تنكسر، والروح الجهادية للحزب في لبنان وعلى كل جبهات الدعم ستزداد قوة وكبراً.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت في الأيام الأخيرة تصعيدًا عسكريًا غير مسبوق، حيث استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المبنى الذي يضم المكتب الرئيس لحزب الله.

 

حزب الله يعلن رسميًا اغتيال حسن نصرالله

وأعلن حزب الله عن اغتيال زعيمه حسن نصر الله رسميًا، وفقًا لبيان أفاد به الحزب، في غارة جوية نفذها جيش الاحتلال على الضاحية الجنوبية في لبنان، حيث استهدف جيش الاحتلال المقر المركزي للحزب في الضاحية الجنوبية بـ40 قنبلة MK84، مما أسفر عن دمار شامل للمنطقة بأكملها.

وهذا التطور قد يغير معادلات القوة في المنطقة، خاصة مع الدور البارز لحزب الله في الصراع الإقليمي، خاصة وأن إيران باعتبارها الداعم الرئيسي للحزب، تستعد لتحديد استراتيجيتها للرد بالتعاون مع حلفائها.

استهداف ثلاث مدمرات عسكرية أمريكية في البحر الأحمر

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أمس الجمعة، عن استهداف ثلاث مدمرات عسكرية أمريكية في البحر الأحمر بأكثر من 20 صاروخاً.

وقالت جماعة الحوثيون في بيان لها: «رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على غزة ولبنان، نفذت القوات المسلحةُ اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها ثلاث مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر وذلك أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي».

 

23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة

وأكدت جماعة «الحوثي» اليمنية على أنها نفذت العملية بـ 23 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة، مشيرة غلى ان كانت العملية مشتركة بين القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وأسفرت عن إصابات مباشرة للمدمرات الثلاث.


 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search