الأحد، 07 يوليو 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بركات» لعب الكرة «بالصدفة» فأصبح من الأعظم في تاريخ مصر

محمد بركات

محمد بركات

إسلام عبدالجليل

ولد محمد بركات يوم 7 سبتمبر 1976، في القاهرة، وقدم اللاعب مسيرة مميزة داخل الملعب على مستوى الأندية والمنتخبات، وإن كانت فترة لعبة في المارد الأحمر هي الأهم والتي ساعدته في الحصول على كل الألقاب الممكنة.

«لعبت الكورة بالصدفة»

لعب محمد بركات كرة القدم في الاندية عن طريق الصدف، بعد رؤية عمه له وهو يمارس اللعبة في الشارع، ليقرر محادثة الكابتن حمادة إمام وذهاب اللاعب لنادي الزمالك، ليلعب بعدها في صفوف السكة الحديد.

تبدأ رحلة بركات مع كرة القدم في نادي السكة الحديد، ولمع اسم اللاعب في الأندية الكبري بعد الأداء الكبير الذي قدمه رفقة ناديه، وتفاوض الأهلي مع اللاعب للانضمام لصفوف المارد الأحمر، لكن إصابة اللاعب أوقفت انتقاله، لينضم إلى صفوف الدراويش عام 1998.

لعب محمد بركات في صفوف نادي الإسماعيلي، وقاد الفريق في الفترة الذهبية للنادي، للفوز بالعديد من البطولات، أبرزها الدوري المصري عام 2001-2022، لينتقل من خلال الدارويش لأهلي جدة السعودي.

رحلة الاحتراف بين السعودية وقطر

بعد تألقه مع الإسماعيلي انتقل بركات إلى الدوري السعودي لصفوف النادي الأهلي، وقدم اللاعب موسم كبير مع الفريق السعودي، رغم خسارة الدوري، لكن اللاعب قدم أداء كبير، لكنه قاد الفريق للفوز ببطولة الأندية العربية وأحرز هدف الفوز لفريقه، بعدها اتنقل للريان القطري ويزامل النجم العالمي باتيستوتا، لكن لم تستمر الرحلة بسبب الإصابات.

بعدما طالب مانويل جوزية النادي الأهلي التعاقد مع اللاعب، انقلب الشارع المصري، بسبب إصابات اللاعب المتكررة، وأن المؤشر ليس جيدًا لنجاح الصفقة، استطاع اللاعب مواجهة التحديات والصعوبات وكتابة تاريخ كبير مع النادي الأهلي ليصبح من أفضل لاعبي الأهلي خلال فترة تواجده.

السهل الممتنع

الشيء المميز في محمد بركات امتيازه بالسهل الممتنع، وقدرته على حل جميع المشاكل المعقدة داخل أرضية الميدان بسببه ذكائه الكبير، على سبيل المثال، هدف بركات الثالث في مباراة الأهلي والزمالك، عندما رواغ لاعبي الفريق الأبيض وسجل الكرة في الدقيقة الأخيرة ليحرز هدف التعادل لفريقه.

توج محمد بركات مع النادي الأهلي بأكثر من 25 بطولة، «8 بطولات للدوري، 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا، 4 مرات سوبر إفريقي، والسوبر المحلي 6 مرات، وكأس مصر مرتين».