السبت، 28 سبتمبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس تنعى حسن نصر الله وتحمّل إسرائيل المسؤولية كاملة

 الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله

الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله

مارسيل أيمن

A A

نعت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعددًا من القادة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في الغارات التي شنتها على الضاحية الجنوبية لبنان. 

وقالت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» خلال بيان له اليوم السبت: «إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، ننعى اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، الذي ارتقى مع ثلة من إخوانه القادة، في معركة طوفان الأقصى وعلى طريق القدس، وإسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني». 

وأدانت «حماس» بأشدّ العبارات العدوان الإسرائيلي واستهداف مبانيَ سكنية، في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، واصفة إياه «بالعمل الإرهابي»، مؤكدة أن كيانٌ الاحتلال اخترق كلّ القيم والأعراف والمواثيق الدّولية، وبات يهدّد بشكل سافرٍ الأمن والسّلم الدّوليين، في ظل الصمت والعجز والتخاذل الدولي.

حماس تحمل المسؤولية كاملة لإسرائيل وأمريكا 

وأكدت حركة حماس، أن الاحتلال  الإسرائيلي يتحمّل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة، كما تتحمَّل الإدارة الأمريكية المسؤولية باستمرار دعمها لهذا الاحتلال سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً وأمنياً واستخبارياً، ومواصلة صمتها وتقاعسها عن إدانة وتجريم ووقف هذا الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدّ الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وجددت حماس التضامن المطلق ووقوفنا صفاً واحداً إلى جانب حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، الذين يشاركون شعبنا ومقاومتنا في معركة طوفان الأقصى دفاعاً عن المسجد الأقصى، وعن حقوق شعبنا المشروعة وتطلعاته في الحريّة والاستقلال وتقرير المصير، وهو المسار الذي يجب أن تلتّف حوله كلُّ قوى الأمَّة الحيَّة وجماهيرها والأحرار والأشراف في العالم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search