السبت، 28 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

شهد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، توقيع مذكرة تفاهم مهمة بين الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر (EPEAVC) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بهدف دعم وتحسين بيئة الاستثمار في مصر، وتعزيز قدرات مستثمري رأس المال المخاطر.

وفي بيان صدر عن الوزارة، اليوم السبت، أوضح أن الموقعين على المذكرة، كل من أيمن سليمان رئيس الجمعية، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر.

وحضر التوقيع، أعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، وممثلين منها عن قطاع الشركات الناشئة ورأس المال المخاطر، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أهداف مذكرة التفاهم 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز بيئة الاستثمار في مصر وتعزيز كفاءة وقدرة مستثمري الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، كما تستهدف إنشاء نظام بيئي أكثر ملاءمة للاستثمار وبيئة مواتية.

ووفقًا للبيان، أكد أن سيقوم مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفذه شركة  DAI بالتعاون مع الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر EPEAVC، على تطوير خطة استراتيجية جديدة لتوجيه أهداف الجمعية على المدى الطويل.

 

زيادة كفاءة ونمو بيئة الاستثمار المصرية

وأضاف، أنه سيتم المساهمة بشكل إيجابي في زيادة كفاءة ونمو بيئة الاستثمار المصرية، كما ستعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و EPEAVC على بناء قدرات الموظفين في مجال رأس المال المخاطر والاستثمار الملائكي وتطوير أجندة إصلاح السياسات لصناعة رأس المال المخاطر وبيئة الاستثمار المصرية.

ويشمل ذلك بناء القدرات في المجالات الاستراتيجية، وتحديد أفضل الممارسات لكي تستمر EPEAVC كفاعل رئيسي ومؤثر في تشكيل بيئة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search