السبت، 28 سبتمبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خسارتين متتاليتين بأداء باهت»، لعنة السوبر الإفريقي تضرب الأهلي مجددًا

الأهلي

الأهلي

سلمى ياسر

A A

أطاح نادي الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي، وتوج بطلًا لبطولة السوبر الأفريقي بعد الفوز بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

وتُعد هذه الهزيمة هي الثانية في تاريخ مواجهات قطبي الكرة المرية بين الأهلي والزمالك بنهائي السوبر الأفريقي والرابعة في جميع المناسبات.

لعنة السوبر الإفريقي تستمر مع الأهلي 

والتقى الأهلي والزمالك مجددًا بعد 30 عامًا من المواجهة الأولى بينهما في نهائي السوبر الأفريقي والتي أقيمت عام 1994، في جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، حيث انتهت لصالح الفريق الأبيض بهدف دون رد، وتكرر السيناريو مرة أخرى، حيث استمر الزمالك في تفوقه بالنهائيات على الأهلي.

May be an image of soccer, football, crowd and text

وعلى مدار السنوات، جمع بين الأهلي والزمالك العديد من المواجهات سواء على المستوى المحلي أو القاري، حيث تُعتبر هذه المنافسة واحدة من أبرز الديربيات في إفريقيا. 

جدير بالذكر أن الأهلي خسر لقب السوبر الإفريقي أربع مرات سابقة كأكثر الفرق بالتساوي مع الترجي التونسي، حيث كانت الأولى أمام الزمالك 1994، ثم وفاق سطيف الجزائري 2015، واتحاد العاصمة الجزائري 2023، وأخيرًا الزمالك مرة أخرى 2024.

May be an image of 2 people, people playing soccer and people playing football

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search