السبت، 28 سبتمبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يا فرحة ما تمت»، الزمالك يتخلص من مكاسب السوبر الإفريقي

الزمالك

الزمالك

سلمى ياسر

A A

تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، منح الفريق مكاسب مالية، إلا أن فرحة الفوز لم تدم طويلًا، بسبب دفع تلك المبالغ في سداد مديونات النادي لتجنب أزمات وقف القيد.

الزمالك يدفع 50 ألف دولار لـ إنبي بسبب زياد كمال

ومن المنتظر أن يدفع نادي الزمالك 50 ألف دولار إلى نادي إنبي بعد التتويج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الأهلي في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا بالرياض.

ووضع مسئولو نادى إنبي بند في عقد زياد كمال لاعب الفريق المعار إلى الزمالك يقضي بحصولهم على 50 ألف دولار حال تتويج الفريق الأبيض بالسوبر الأفريقي.

May be an image of 2 people, people playing soccer, crowd and text

الزمالك يستعد لدفع أقساط خالد بوطيب

نجح مسؤولو نادي الزمالك في حل أزمة إيقاف القيد بشكل جزئي، بعد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي "فيفا" يفيد برفع الإيقاف في قضية اللاعب المغربي خالد بوطيب. 

واتفق الزمالك مع خالد بوطيب على سداد مليون دولار من إجمالي المديونية، حيث سيتم جدولة المبلغ المتبقي على مدار عام (12 شهرًا)، على أن يبدأ القسط الأول بقيمة 110 آلاف دولار، ليزداد في نهاية السنة حتى يتم تسديد المديونية بالكامل.

May be an image of 4 people, people playing football, people playing soccer and crowd

السوبر الإفريقي فرصة الزمالك لحل وقف القيد 

ولا تزال عقوبة إيقاف القيد سارية على نادي الزمالك بسبب مستحقات مساعدي البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني الأسبق للفريق، والتي قد يحلها مجلس الأبيض بفضل مكافأة الفوز بالسوبر الإفريقي.

ويواجه الزمالك مطالبات أخرى قد تؤدي إلى إيقاف القيد مستقبلاً، مثل مستحقات السنغالي إبراهيما نداي، الذي يطالب بمبلغ يقارب 800 ألف دولار وهدد باللجوء إلى "فيفا" إذا لم يتم تسوية مستحقاته، يجب على النادي تسديد القسط المستحق للغاني بنجامين اتشيمبونج وغيرها من الأزمات المالية.

وفي الوقت نفسه، يسعى الزمالك للتوصل إلى اتفاق مع البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني الأسبق، قبل صدور حكم نهائي بحقه في نهاية الشهر الجاري، حيث تبلغ مستحقاته 600 ألف دولار، مما قد يعرض النادي لعقوبة جديدة بإيقاف القيد.

مكافأة ضخمة للزمالك بعد التتويج بالسوبر الإفريقي 

وانتعشت خزينة نادي الزمالك بمبالغ مالية كبيرة تُقدّر بحوالي 97 مليون جنيه مصري، وتأتي هذه المكافآت على النحو التالي: 500 ألف دولار ما يعادل (24 مليون جنيه مصري) من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) كمكافأة الفوز بالبطولة.

بجانب 1.5 مليون دولار (72 مليون جنيه مصري) كهدية استثنائية مقدمة من موسم الرياض، وبهذه الأموال، سيتمكن الزمالك من تعزيز أوضاعه المالية وعقد المزيد من الصفقات، وهو ما سيسهم في تخفيف الأعباء المالية التي تواجه النادي، بالإضافة إلى دعم الفريق في مشواره المحلي والقاري خلال الموسم الجاري.

May be an image of 4 people, people playing soccer, people playing football, crowd and text

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search