السبت، 28 سبتمبر 2024

04:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو البرلمان السويدي: اليمين المتطرف يدعم إسرائيل ويستهدف أطفال المسلمين

المنتدي الديمقراطي الإجتماعي

المنتدي الديمقراطي الإجتماعي

أحمد المقدامي

A A

 
قال جون بيسورات، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويدي، أن صعود التطرف اليميني في أوروبا، هو علامة على وجود خلل في المجتمع الأوروبي، مضيفًا أن الديمقراطية هي الحل لمواجهة هذا الأمر، مؤكدًا أنه لا يوجد ديمقراطية كاملة في العالم أجمع.


وأشار بيسورات، أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وجدنا أن الديمقراطية والشرعية الدولية هي المهيمنة،  ولكن بعد ذلك عادت بعد ذلك الدول للديكتاتورية والحكم الأوحد بسبب التطرف اليميني، وهو ما أفرز حروب مثل روسيا وأوكرانيا.


وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويدي، أنه في عام 2011 جاء اليمين المتطرف إلى البرلمان السويدي، وأصبح يستهدف الأقليات والضعفاء في المجتمع مثل المسلمين والمهاجرين، بالتزامن مع تصاعد الإسلاموفوبيا في أوروبا كلها.


وتابع بيسورات، أن الحزب اليساري في 2022 فقد قوته وأصبح اليمين المتطرف هو المتحكم، وبدأوا يستهدفون الجميع بما فيهم الأطفال المسلمين، وانتشرت ظاهرة حرق القرآن وهو ما نرفضه تماما.

 
وكشف عضو البرلمان السويدي، عن أنهم كانوا يجهلون تمامًا أن هناك الكثير من المسلمين يشعرون بالإحباط، بسبب عدم تطبيق السويد للكثير من القوانين الدولية عليهم، وفي نفس الوقت تعتبر الحكومة أن معادة السامية هي أخطر من الإسلاموفوبيا.

 
وأكد جون بيسورات، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويدي، أن السويد هي أول دولة أوروبية دعمت فلسطين بجلوس رئيس وزرائها مع ياسر عرفات الرئيس الفلسطيني الأسبق حينها، وأطلقت السويد عدة نداءات لدعم القضية الفلسطينية. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search