السبت، 28 سبتمبر 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تعلن موعد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل

طلاب شهادة النقل

طلاب شهادة النقل

مصعب فرج

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الشهر الأول لصفوف النقل، من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، سيُعقد نهاية أكتوبر المقبل. 

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن الطلاب سيخضعون لثلاثة اختبارات خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، موزعة على اختباري شهر، بالإضافة إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي.

وأكدت الوزارة أن امتحان شهر أكتوبر سيشمل جميع الدروس التي درسها الطلاب منذ بداية العام الدراسي حتى موعد الامتحان، وذلك وفقًا لخريطة توزيع المناهج التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

ضوابط استبعاد الطلاب لأسباب صحية

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، عن ضوابط استبعاد الطلاب من المدارس في حال إصابتهم بأمراض معدية، وذلك لمنع انتشار العدوى بين الطلاب. 

وأوضحت الوزارة أن فترة استبعاد الطالب تعتمد على نوع المرض، ومدى انتشاره، وفترة العدوى.

وأشارت الوزارة إلى أهمية تنفيذ سياسة استبعاد مكتوبة داخل المنشآت التعليمية، تحدد المدة التي يجب أن يبقى فيها الطالب بعيدًا عن المدرسة، وذلك بناءً على تعليمات وزارة الصحة. 

وأضافت أن الطلاب يمكنهم العودة إلى المدرسة بعد تقديم تصريح من طبيب أو منشأة صحية عامة، يؤكد عدم قابليتهم لنقل العدوى.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحرص على حماية الطلاب من انتشار الأمراض المعدية داخل المنشآت التعليمية، مع مراعاة الشروط الصحية المعلنة من الوزارة لضمان بيئة تعليمية آمنة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search