السبت، 28 سبتمبر 2024

02:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تسيطر على برج المراقبة في مطار الحريري ومنعت هبوط طائرة إيرانية

مطار رفيق الحريري - أرشيفية

مطار رفيق الحريري - أرشيفية

أحمد محمود

A A

واصلت قوات الاحتلال اختراقها السيبراني للبنان، حيث اقتحم جيش الاحتلال نظام الاتصالات في مطار بيروت الدولي في لبنان وسيطر على برج المراقبة به، وأخبرهم بأن “طائرة إيرانية على وشك الهبوط بالقرب منكم، لا تسمحوا لها بالهبوط، وإلا فسوف نقوم بقصف وتدمير تلك الطائرة والمطار بأكمله”. 

فيما أصدر وزير النقل اللبناني أمرًا للطائرات الإيرانية بعدم دخول الأجواء اللبنانية خشية على حياتهم.

إسرائيل تمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار الحريري

وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن وزير الأشغال والنقل اللبناني وزع لمطار رفيق الحريري الدولي الطلب من طائرة إيرانية كانت متجهة إلى المطار عدم الهبوط، وعدم دخول الأجواء اللبنانية، وعادت الطائرة الإيرانية إدراجها إلى إيران حسب تطبيق fightrader، بعدما هدد  جيش الاحتلال طائرة ركاب مدنية  إيرانية من الهبوط في مطار بيروت، ما أجبر الطائرة على عودة أدراجها.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتلال أسقط أكثر من 80 قنبلة على مقر حزب الله الذي يزعم جيش الاحتلال أنه اغتال فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بمتوسط ​​وزن طن من المتفجرات للقنبلة الواحدة، فيما شن طيران الاحتلال غارة مجدل سلم ومعركة ووادي سلوقي جنوب لبنان.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن شركات إيرفرانس وإيجيان وبريتيش إيرويز وإيبيريا تلغي رحلاتها إلى الكيان.

لبنان يعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية

من جانبها أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عزمها إخلاء المستشفيات في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت "بسبب تطورات العدوان الإسرائيلي"، بعدما شهدت الضاحية، الليلة الماضية، غارات إسرائيلية غير مسبوقة.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، إفساحا في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم اخلاؤها بسبب تطورات العدوان.

وطالبت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية بـ"الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين خلال الليلة الماضية من الضاحية الجنوبية، يأتي هذا بعدما أكدت وسائل إعلام لبنانية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت أكثر من 40 غارة خلال مساء الجمعة وفجر السبت، على مبان في مناطق برج البراجنة والكفاءات والشويفات والحدث والليلكي بالضاحية الجنوبية لبيروت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search